الرئيس المشاط يفتتح مشاريعَ تنموية في مجالات الكهرباء والصحة والطرقات بمحافظة ريمة

عمران نت – ريمة – 26 صفر 1445هـ

افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنمية بمحافظة ريمة، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بثورة الـ 21 من سبتمبر.

 

حيث افتتح فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ ريمة فارس الحباري، 13 مشروعا في مجال المياه شملت خزانات وشبكات أسالة من الخزانات إلى القرى، وطاقة شمسية، و36 مشروع طرق (مسح وشق وتوسعة ورصف) وثلاثة مشاريع في مجال التعليم، وتركيب منظومة طاقة شمسية لثلاثة مستشفيات، بتكلفة ثلاثة ملايين دولار، و300 مليون ريال.

 

ووضع الرئيس المشاط حجر الأساس لعدد من المشاريع بالمحافظة للعام 1445هـ بتكلفة إجمالية أربعة مليارات و650 مليون ريال.

 

حيث وضع حجر الأساس لخمسة مشاريع مياه بوحدات ضخ بالطاقة الشمسية، وثمانية خزانات حصاد مياه أمطار وحفر خمس آبار ارتوازية.

 

وشملت المشاريع التي وضع فخامة الرئيس حجر الأساس لها 96 مشروع مسح وشق وتوسعة ورصف طرق، وستة مشاريع في مجالي التعليم والصحة (مدارس- إنشاء- ترميم)، و17 مشروعا زراعيا (حواجز – صيانة برك) في عدد من المديريات ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلتين الأولى والثانية.

 

ووضع الرئيس المشاط، حجر الأساس لـ 329 مشروعا في مجالات الطرق والتعليم والزراعة والمياه والصحة، في عدد من المديريات عبر برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلة الثالثة، واستكمال شق الطريق الجبين – بني ناحت، واستكمال سفلتة طريق مستشفى الثلايا وتوسعة المستشفى، وكذا مشروع ربط محافظة ريمة بالشبكة الوطنية للكهرباء.

 

 

مقالات ذات صلة