عمران – أمسية ثقافية بعزلة الاشمور مديرية عمران احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

عمران نت – عمران – 6 ربيع الأول 1443هــ

نظم أبناء عزلة الاشمور بمديرية عمران ، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله علية واله وسلم.

وفي الأمسية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان ومدير عام المديرية نبية ابو شوصاء ومدير عام مصلحة شؤون القبائل الشيخ عبد الله العسمي ومدير عام مياة الريف كمال الماخذي ومدير عام الارشاد عصام طامش ومسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزه وعدد من مشائخ ووجهاء وامنيين وعسكريين ابناء الاشمور . اكد محافظ عمران اهمية احياء ، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي الخاتم ومبادئه وأخلاقه.

وحث على الإستمرار في الصمود ورفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء، والتحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي بالمحافظة. ودعا المحافظ الى الالتزم بتطبيق وثيقة الزواج وكذا الى التكافل والتراحم والاهتمام باسر الشهداء والجرجى والمرابطين والاحسان اليهم والى الفقراء والمساكين – حاثا وجهاء ومشائخ الاشمور الى التواصل مع من تبقى من المغرر بهم للعودة الى اهاليهم معززين مكرمين واغتنام فرصة العفو والتي لم يتبقى لها سوء شهر واحد.

من جانبه اكد مدير الارشاد عصام طامش اهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشر لاستلهام الدروس والعبر، وتأصيل الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال وتعريفهم الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسيرته العطرة.

وأشار إلى محاولات أعداء الأمة لطمس الهوية الإيمانية وتوسيع الهوة بين الأمة والنبي من خلال تبديع الإحتفال بذكرى مولده،.

فيما أشار مدير عام المديرية نبية ابو شوصاء ، إلى أهمية تعظيم ذكرى المولد النبوي والتمسك بنهج الرسول الكريم ﻹحداث التغيير المنشود في واقع اﻷمة، حاثا الجميع على المشاركة الفاعلة في دعم وتجهيز قافلة الرسول اﻷعظم لتعزيز جوانب الصمود في وجه العدوان. داعياً إلى التحشيد للفعاليات المركزية التي ستشهدها المحافظة

واكدت كلمت المشائخ في اﻷمسية أن احتفاء أبناء اليمن بالمولد النبوي منذ بزوع فجر الإسلام يجسد قوة ارتباطهم بنبي الأمة الذي أرسله الله رحمة للعالمين ..مؤكدين تمسكهم بالنهج المحمدي باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق عزة الأمة ورفعتها.

تخللت الأمسية ، قصائد شعرية عبرت عن المناسبة وعظمتها ومكانة الحبيب المصطفى في قلوب اليمنيين.

مقالات ذات صلة