إحياء ذكرى عاشوراء بفعاليات شعبية ورسمية متعددة بمحافظة حجة

عمران نت – حجة – 2021/٠٨/١٨م

شهدت محافظة حجة اليوم الأربعاء، مسيرات وفعاليات متعددة شعبية ورسمية في مختلف مديريات ومناطق المحافظة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

ففي مديريتي كحلان الشرف ونجرة نُظمت مسيرتان لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، أكد المشاركون فيهما على المضي على درب الحسين والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها عليه السلام.

 

وأكد بيان المسيرتين على الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

 

وفي مديرية شرس أقيمت فعالية خطابية بمشاركة جماهيرية واسعة، ألقيت خلالها عدد الكلمات التي أكدت ضرورة التمسك بنهج النبي صلى الله عليه وسلم والقيم والأهداف التي خرج الحسين للدفاع عنها، معتبرةً موقفه وثباته عليه السلام ثورة ضد الظلم والجور والطغيان.

 

كما نُظمت بمديريتي المحابشة والجميمة، مسيرتان أكد المشاركون فيهما، على التمسك بالمبادئ والقيم والأهداف التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام، مجددين العهد بالسير على درب سبط الرسول الأعظم.

 

المسيرتان أكدتا في بيانهما على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

وفي مدينة حجة نظمت الهيئة النسائية فعالية ثقافية جددت خلالها حرائر مدينة حجة التمسك والاقتداء بالسيدة زينب عليها السلام والاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر، مؤكدة أن جرائم طغاة العصر وما تعرضت له نساء اليمن من إساءة لن ينال من صمود المرأة اليمنية وثباتها ووقوفها إلى جانب الوطن.

 

وأقيمت بمديرية كحلان عفار أمسية ثقافية أشارت فيها الكلمات إلى أهمية استشعار عظمة الإمام الحسين عليه السلام الذي ضحى بنفسه من أجل دين الله والسير على دربه والتمسك بأخلاقه وقيمه ومبادئه، وتخلل الأمسية فقرات متنوعة وقصائد شعرية عن المناسبة.

مقالات ذات صلة