أبناء الطويلة بمحافظة المحويت يحيون ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية

عمران نت – المحويت – 2021/٠٨/١٨م

نظم القسم الثقافي في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس الإشرافي يحيى شرف الدين ، ألقى مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب كلمة أشار فيها إلى أن الامام الحسين عليه السلام خرج من أجل أن لا يتولى أمر الامة أمثال يزيد ، معلنا ثورته التي ستبقى خالدة على مر الزمان لتستلهم الأجيال المتعاقبة من هذه الثورة الدروس والعبر ، مؤكدا على عظيم التضحية والفداء والتصدي للظلم وهو ما نستلهمه من الحسين عليه السلام في ذكرى استشهاده.

كما ألقى نائب مشرف المديرية يحيى الكنني ومدير الأشغال سمير أبو علي كلمتان بالمناسبة ، تناولتا حجم المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام ومدى الخذلان الذي حصل من قبل الامة في نصرة الحق والوقوف في وجه الباطل.

وأشارت الكلمات إلى أن عاشوراء سيبقى ما بقي الزمان حيث يمثل المظلومية الحقيقة لمن يتعرض لها وهو في سبيل الله لإصلاح الأمة فالحسين بن علي عليهما السلام ، قد خرج على الظلم والطغيان المتمثل في يزيد بن معاوية والذي أراد أن يحكم الامة ويفرغ الإسلام من محتواه.

مقالات ذات صلة