محمد علي الحوثي يشرف على فتح شارع في مديرية بني الحارث بالأمانة

عمران نت – صنعاء – 20٢١/٠٨/١١م

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم الأربعاء ، شارع ٢٤ بحي وادي أحمد بمديرية بني الحارث بطول ٨٠٠ متر في مرحلته الأولى.

 

وفي الافتتاح أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي، أهمية التخطيط العمراني والمدني للحد من البناء العشوائي وإيجاد مدن حضرية تتمتع بالمشاريع الخدمية، خاصة في ظل التوسع العمراني والسكاني بالعاصمة.

 

وقال: لو كان هناك تخطيط حقيقي من البداية لما تم اليوم إزالة مخالفات البناء خلال فتح وشق هذا الشارع العام وغيره.. مثمنا تعاون الوجهاء ومواطني المنطقة لفتح الشارع.

 

وشدد محمد علي الحوثي، على ضرورة انزال الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني، للمخططات ومواكبة التوسع العمراني في الأمانة.

 

وأكد أن التخطيط العمراني للمدن الحضرية ضرورة ملحة في عملية بناء اليمن الحديث.

 

وحث عضو السياسي الأعلى، على تضافر الجهود وتعزيز المبادرات المجتمعية لتحسين الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم من العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أهمية المحافظة على الطرقات والشوارع وصيانتها وحمايتها وتسهيل حركة المرور وتنقلات الناس.. لافتا إلى دور الخطباء والجهات المعنية لتنفيذ برامج توعية مرورية للحد من الحوادث المرورية.

 

وفي الافتتاح بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالامانة حمود النقيب والوكيل المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير الاشغال بالامانة المهندس عبدالسلام الجرادي، أكد أمين العاصمة أهمية افتتاح شارع ٢٤ بحي وادي أحمد وخدماته لأكثر من مائة ألف نسمة وتسهيل تنقلاتهم خاصة خلال الأمطار.

 

وأكد حرص أمانة العاصمة على فتح الشوارع وشق الطرقات وسفلتتها.. مثمناً جهود أعيان وأبناء حي وادي أحمد وبني الحارث وإسهامهم في فتح الشارع.

 

وأبدى عباد، استعداد الأمانة توفير خدمات المياه والصرف الصحي للحي والمشاريع الأخرى لمديرية بني الحارث التي تحظى باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

 

فيما أعلن وكيل أمانة العاصمة يحيى جميل، تنازله مع عدد من أبناء المنطقة عن مساحة أرض في المنطقة لصالح فتح شارع 24.

 

وأشار مديرا مديرية بني الحارث حمد الشريف ومكتب الأشغال بالمديرية المهندس صادق بشر، إلى أن افتتاح شارع ٢٤ بحي وادي أحمد الذي يقطنه أكثر من ٨٠ ألف نسمة، يعد من أهم المشاريع الخدمية بالمديرية.. مبيناً أنه سيسهل حركة السير ووصول الخدمات للحي.

 

ولفتا الى أن حي وادي أحمد يفتقر الى منفذ واسع منذ عقود، واليوم تم فتح الشارع بطول ٨٠٠ متر من جهة شارع البحث جنوباً، فيما ستتواصل المرحلة الثانية بطول ألف و٢٠٠ متر شمالاً.

 

بدورهم جانبهم عبّرَ أعيان وأبناء حي وادي أحمد عن شكرهم لأمانة العاصمة وقيادة بني الحارث ومكتب الأشغال نظير سعيهم لفتح شارع ٢٤ الذي طال انتظاره.. مؤكدين استمرار المبادرات المجتمعية لإيصال كافة الخدمات للحي.

مقالات ذات صلة