إدارة أمن محافظة عمران تحيي ذكرى يوم عاشوراء

عمران نت / 27 / 8 / 2020

#عمران
نظمت إدارة عام شرطة محافظة عمران اليوم مناسبة خطابية وثقافية إحياءً ليوم عاشوراء ذكرى  إستشهاد الامام الحسين بن علي عليه السلام.

تحت شعار ” عاشوراء تضحية وانتصار “.

وفي المناسبة التي حضرها مدير أمن محافظة عمران العميد عبدالله رهمه ووكيل المحافظة حسن الاشقص وقائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري ومدير والعلامة محمد الماخذي والشيخ عبده حبيش وعدد من قيادات وأفراد الأجهزة الأمنية أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة طغاة الأرض من قوى الاستكبار العالمي ومن تحالف معهم في العدوان على اليمن.

واستعرضت الكلمات صوراً ومواقف من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة.

ولفتت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذالتحلي بقيم ومبادئ ونهج الإمام الحسين قولا وفعلا ومواصلة الصمود في وجه العدوان واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

وبينت الكلمات الى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مناسبة تحتاج إليها الأمة للتزود والتعلم من هذه المدرسة الحسينية .

وأكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله رهمة على ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة فرصة لاستشعار المسؤولية في رفد الجبهات واستمرار الصمود والصبر لمواجهة قوى العدوان والغزاة.

وأوضح العميد رهمة ترابط مظلومية الإمام الحسين والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر، ما يستوجب على الجميع مواجهة قوى الظلم والطغاة.

فيما أشار كلمت العلامة محمد الماخذي والشيخ محمد حبيش إلى أن الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى وهو يعيش واقعه المظلومية التي عاشها الإمام الحسين وهي امتداد لمظلوميته في مختلف مراحل التاريخ.

وأكدا على أهمية استلهام الدروس في الصبر والصمود والحرية والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض.

مقالات ذات صلة