بيان ملتقى الكتاب اليمنيين بمناسبة الذكرى الأولى للرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه

عمران نت / 18 / 4 / 2019م

بسم الله الرحمن الرحيم

” إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ” صدق الله العظيم، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين.

في الذكرى الأولى لإستشهاد الرئيس الخالد “صالح علي الصماد” ورفاقه بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظة الحديدة الأبية، وبقدر ما آلم الشعب اليمني رحيل الرئيس الشهيد كانت براكين الغضب الشعب تشتعل من الريف إلى الحضر اليماني قاسمة بالمضي على دربه حتى النصر.

يجدد ملتقى الكتاب اليمنيين في ذكرى إستشهاد الرئيس الصماد العهد بالمضى على خطى رئيسنا الشهيد ومواصلة مشروعه الخالد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني” مهما كانت التحديات وفي كافة الميادين المدنية والعسكرية، وفي مقدمتها دعم الجيش واللجان الشعبية بكل ما من شأنه تعزيز الصمود بوجه جحافل الغزو والإرتزاق والنفاق، ودعم جهود الدولة ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى ومباركة كل خطواته المعززة لدور مؤسسات الدولة للقيام بمسؤولياتها تجاه الشعب والوطن في ظل الحصار والعدوان العالمي على بلدنا أرضاً وإنساناً.

ونبارك للمجلس السياسي الأعلى خطواته الصادقة والمخلصة في المضي على درب الرئيس الشهيد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني” ونشد على يديه بمضاعفة الجهود واتخاذ خطوات أكثر وأكبر وستجدون دائماً وأبداً الشعب وكافة مكوناته إلى جانبكم لمعالجة كافة جوانب القصور ومكافحة الفساد المتراكم لعقود من الزمن كانت وما زالت أسلوباً عدوانياً خطيراً على صلة وطيدة مع تحالف العدوان لكسر إرادة شعب العزة والكرامة.

نبارك للمؤسسة الأمنية والعسكرية وكافة وحداتها البطلة والشجاعة كافة الإنجازات الميدانية والعسكرية والتقنية والأداء العظيم والمتصاعد في مواجهة العدوان الصهيوني على يمن الإيمان في ظل الشح والقليل إستحقت قواتنا ولجاننا الشعبية بحق شرف ووسام حمل كل معاني العزة والكرامة والإيمان والرفعة والشموخ وكنتم بحق اليد التي راهن عليها رئيسنا الشهيد لحماية كل أبناء البلد أطفالاً ورجالاً ونساء، ونشد على أياديكم بالمضي في ردع الظلم والعدوان والبغي على شعبنا اليمني العزيز ونحن من ورائكم ظهيراً وسنداً بعون الله تعالى.

ويدعو ملتقى الكتاب اليمنيين كافة مكونات الشعب من قبائل واحزاب ومنظمات وعلماء ومثقفين وأفراد إلى تعزيز حالة الصمود ورفد جبهات القتال بالرجال والمؤن ومضاعفة الإنفاق في سبيل الله، والإهتمام برعاية أسر الشهداء والجرحى والإهتمام بالتكافل الإجتماعي مع إتخاذ قوى العدوان من الجانب الإقتصادي ومضاعفة معاناة الشعب ورقةً لكسر إرادته وإخضاعه بالقهر والإستعباد والإذلال.

كما ندعو شعبنا الصماد العظيم إلى المشاركة الفاعلة في مسيرات ذكرى إستشهاد الرئيس صالح علي الصماد في جميع الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة للفعاليات، تأكيداً على المضي على خطاه حتى الإنتصار.

السلام على رئيسنا الشهيد.. السلام والرحمة والخلود لكل شُهدائنا العظام.. الشفاء للجرحى والكشف عن مصير المفقودين، النصر والعزة لشعبنا اليمني العظيم.. ولا نامت أعين الجبناء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادر عن ملتقى الكتاب اليمنيين
الخميس (12-شعبان-1440)هـ
الموافق (18-04-2019)م

مقالات ذات صلة