مفتي الديار اليمنية يستنكر جريمة اغتصاب فتاة الخوخة ويدعو الشعب إلى التحرّك الجاد لاجتثاث الغزاة

عمران نت/ 05 إبريل 2018م

دعا مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين الشعب اليمني، إلى التحَـرّك الجاد والمسؤول لتحرير التراب اليمني من دنس الاحتلال والقيام بواجبهم الديني والوطني للثأر للمرأة اليمنية التي تعرضت للاغتصاب من قبل أحد جنود الاحتلال السوداني في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وقال العلامة شرف الدين، أمس الأحد: إنّ جريمة اغتصاب الفتاة المؤلمة لكل أبناء الشعب اليمني كانت متوقعةً, وذلك عندما سمح المتخاذلون للغزاة باغتصاب الأرض, مضيفاً أن “هذه سُنة تأريخية للغزاة والمحتلين وهي اغتصاب الأرض والعرض, وكما قال تعالى: “… إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ”.

وأكّد مفتي الديار اليمنية أنَّ “الواجبَ على كامل الأمة اليمنية التحَـرّك الجاد والمسؤول للدفاع عن أرضها وعرضها وعزتها وكرامتها والذود عن نسائها وأطفالها وتحرير كامل الوطن من دنس الغزاة والمحتلين”.

وأضاف أنه “لا يجوزُ السكوتُ والتفرّجُ على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي تُرتكب بحق أبناء الشعب اليمني, ولا يجوزُ لأي مواطن يمني الجمود والصمت على تواجد قدم المحتل في أي أرض من أراضي البلاد”.

يُذكر أن جريمة اغتصاب فتاة يمنية من قبل محتل سوداني أثارت غضباً واسعاً في أوساط الشعب اليمني وسط دعوات للتحَـرّك للجبهات وعدم انتظار المحتل حتى ينتهكَ الأعراضَ في المناطق المحتلة أَو التي يسعى لاحتلالها.

مقالات ذات صلة