صحيفة ليوروك وال الإمريكية: العدوان فشل في اليمن وبن سلمان يحاول تحسين صورته بزيارته لأمريكا

عمران نت/ 05 إبريل 2018م
نشرت صحيفةُ ليوروك وال الأمريكية تقريراً للكاتب مايكل روزيف تضمن أن دلائل كثيرة تثبت ارتكاب دولة العدوان السعودي جرائم حرب كبيرة من خلال القصف الجوي وبمساعدة أمريكية وبريطانية، مشيرة إلى أن دولة العدوان لم تحقّق أياً من أهدافها المعلنة في تثبيت حكومة موالية لها برغم شراسة الهجمات الجوية والقتال على الأرض، مما يعد فشلاً استراتيجياً.

وأوضحت الصحيفة أن المجرم بن سلمان يحاول جاهداً لتنظيف صوته التي تلطخت بدماء اليمنيين من خلال طرح نفسه كمصلح داخل داخل أمام السياسيين الأمريكيين، فهل السماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية يلغي جرائم الحرب التي ارتكبها ؟ بالطبع لا, ولا يمكن أن يكون دوره في قتل اليمنيين غير المتوازن أن يغطى بإصلاحات داخل دولة العدوان السعودية أَو خطط للنمو الاقتصادي، فهذا الدور لا ينفي وجود تحالف دخل الحرب تحت ذرائعها الخاصة.

وبيّنت الصحيفة أن الجهود التي يبذلها المجرم ن سلمان من خلال إقامة علاقات عامة مع مسئولين سابقين وحاليين في الإدارة الأمريكية هي واجهة مزيفة لأنهم يتجاهلون جرائمه في اليمن، كما أن أمريكا تخادع بمحاولتها تقديمه كإنساني وتقدمي مع تجنب حقيقة جرائمه ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة