مناقشة خطة الانتشار الأمني بمحافظة #عمران

 عمران نت/ 5 نوفمبر 2017م

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة عمران في اجتماعها اليوم برئاسة العميد محمد المتوكل مدير امن المحافظة خطة إعادة الانتشار الأمني في المحافظة بتشكيل خمس مناطق امنية تضم جميع المديريات والإجراءات اللازمة لترسيخ الأمن والاستقرار.

تطرقت اللجنة بحضور مشرف المحافظة العميد/ محمد العزي وقادة المناطق الأمنية بالمحافظة إلى الإجراءات المتعلقة بالخطة والمقترحات والتصورات والرؤى التي تم إعدادها بهدف رفع اليقظة والحس الأمني وتعزيز التواجد الأمني في النقاط الأمنية المحددة وكل ما يحقق إمكانية السيطرة والتنسيق بين الوحدات الامنية.

وتضمنت الخطة الترتيبات المطلوبة لرفع جاهزية النقاط الامنية والعسكرية وآلية عملها بمهنية واحترافية وكفاءة عالية تعزز من قيم الامن والاستقرار وثقة المواطن برجل الامن.

واستعرضت اللجنة الإجراءات المتعلقة بتعزيز الحزام الأمني ومداخل المحافظة وإيجاد قوات للطوارئ والتدخل السريع وتفعيل دور التحريات والدوريات الراجلة وتعزيز الانضباط في تلك النقاط وإيجاد خطة للنقاط المفاجئة ولجان للرقابة والتفتيش والمتابعة ولما من شأنه فرض هيبة النظام والقانون وردع المخربين والمجرمين والمتعاونين مع العدوان بأي شكل كان .

وشددت على اليقظة الأمنية العالية لمختلف وحدات الشرطة وأجهزة الأمن من اجل التصدي الحازم والفوري لمختلف الأحداث والأنشطة المخلة بالأمن وضبط مرتكبيها فورا وعدم السماح بأي أنشطة تخل بالأمن والسكينة العامة التي تتمتع بها محافظة عمران .

وخلال الاجتماع أكد مدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل على ضرورة تنفيذ خطة الانتشار الأمني وتفعيل جوانب التنسيق والأداء بين مختلف الأجهزة الأمنية وتكريس الجهود لضبط الأمن والحد من الجريمة والإبلاغ عنها أولا بأول وعدم التهاون مع كل من يسعى لإقلاق السكينة وافشال مخططات الاعداء لزعزعة أمن المحافظة
العامة في المجتمع مشيداً بدور الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية وتفانيهم في سبيل حماية الوطن وتعزيز مناخ السلم الاجتماعي بالمجتمع.

وفي سياق متصل دشنت اليوم بالمحافظة توزيع القوات الخاصة والتدخل السريع على خمس مناطق أمنية تشمل جميع مديريات المحافظة .

مقالات ذات صلة