مناقشة الوضع الأمني بمحافظة عمران

 

عمران نت :خاص

ناقش اجتماع امني موسع عقد بمحافظة عمران اليوم برئاسة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالعزيز محفوظ مستوى الأداء الأمني ونسبة نجاحاته وانجازاته الأمنية في تأمين الحياة العامة للمجتمع للعام الحالي2017م.

وتطرق الاجتماع إلى أهم السبل الكفيلة بالإجراءات الأمنية ومنها سرعة الفصل في القضايا وعلاقة أجهزة الضبط القضائي في جهازي الأمن والنيابة العامة،فضلا عن حالات تحسين أحوال السجون والسجناء والمنشئات العقابية.

واطلع الاجتماع على مضامين التقرير الأمني الذي قدمه للاجتماع مدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل وما اشتمل عليه من مهام والآليات التي تم اتخاذها بشان تعزيز محور الأمني على مستوى المحافظة ومناطقها الأمنية ووحداتها الإدارية.

مشيرا الى اهمية تعزيز الجهود ورفع مستوى التعاون والتنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية والدوائر الحكومية من اجل محاربة الجريمة والحد منها والتنبؤبها قبل وقوعها وتوطيد الأمن المجتمعي وعلاقته برفع مستوى الحس واليقضة الأمنية.

واطلع المجتمعون على ماحققته الأجهزة الأمنية خلال العام الحالي وفقا للخطة الأمنية وما تضمنته من مهام هدفت الى تحسين الوضع الأمني وتوطيد دعائمه والحد من وجود مختلف الظواهر السلبية وفي مقدمتها جرائم الإرهاب والأعمال الإجرامية التي ترتكبها عناصر إجرامية بحق المواطنين والمجتمع بشكل عام.

كما تم تقييم خطة العام الحالي ونسبة النجاحات وماتم تنفيذه مما احتوته الخطة ومنها اهم المحاور التي اشتملت عليها في رفع كفاءة المستوى الأمني والضبطي والنجاحات المحققة في مختلف المراحل المنصوصة في بنود الخطة.

وتم استعرض اهم المؤشرات والاتجاهات للإطار العام لخطة الجهاز الأمني لماتبقى من العام الحالي2017م وماتهدف اليه من اعمال ومهام أمنية في مختلف المجالات والجوانب الاجتماعية ومرتكزاتها في المحور الأمني ومتعلقاته.

مقالات ذات صلة