استهداف 40 ألف نازح ونازحة عبر توزيع سلات غذائية و114944 شخص أشد احتياجاً في صنعاء

عمران نت – الاخبار

استهدفت منظمة جاستيس خلال ثلاثة أشهر 40 ألف نازح ونازحة عبر توزيع سلات غذائية من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال ابراهيم الطائفي رئيس منظمة جاستيس، ان منظمة جاستيس استهدفت خلال ثلاثة أشهر 40 ألف نازح ونازحة بسلة غذائية من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، مضيفاً ان المنظمة تعمل لتلبية احتياجات الشعوب ليتجاوزوا معاناتهم وهمومهم جراء الحروب والكوارث الطبيعية وتحقيق سبل عيش كريمة لكافة أفرادها.
وأشار أكرم الحاج المسؤول الإعلامي بمنظمة جاستيس إلى أن المنظمة تضم شبكة كاملة لمنظمات المجتمع المدني تعمل على تفعيل دور الاستجابة الانسانية الطارئة وزيادة الاستجابة للوصول إلى الفئات الاكثر عرضه لخطر المجامعة على مستوى الجمهورية اليمنية وان مشروع النازحين والاسر الفقيرة المعدمة هو من أهم المشاريع التي تنفذه منظمة جاستيس من خلال توفير المعونات الانسانية والاغاثية والصحية لعدد 40 ألف نازح من مختلف محافظات الجمهورية.
من جانبه تحدث أنس الشهاري، المسؤول الإعلامي، ان منظمة رعاية الأطفال بتوزيع سلال غذائية في محافظات الأمانة وصنعاء وعمران لعدد 1642 مستهدفة 114944 شخص في الأسر الأكثر احتياجاً؛ حيث يقوم طاقم المنظمة بالنزول الميداني من أجل الرصد والتحقق وتوزيع سلال غذائية لأكثر من 1642 أسرة تكفي كل سلة منها أسرة تتكون من 7 أشخاص لمدة تصل إلى شهرين. بالإضافة تقدم المنظمة الدعم النفسي والدوائي لعدد 400 حالة بجانب الرعاية الصحية لأكثر من 120 شخص من مصابي الحرب والمستضعفين وتقديم الأجهزة التعويضيه التي يحتاجونها من كراسي متحركة ونظارات وعكاكيز وسماعات لضعاف السمع.
وأشار الشهاري إلى ان استجابة المنظمة في الثلاث المحافظات تم تشكيل لجان حماية مجتمعية وتدريبها على طرق الوقاية من سوء التغذية وإحالة الحالات إلى المراكز الصحية التي تدعمها منظمة رعاية الأطفال للإستفادة من خدمات الإستجابة الصحية.

الثورة نت/ نورالدين محمد

مقالات ذات صلة