ماوراء_الخبر: ماذا تعرف عن قاعدة سلمان الجوية وماهي الرسالة التي سلمها بركان2 (التفاصيل والتحليلات)…

عمران نت – متابعات

ضربت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء امس السبت 18 مارس/ آذار 2017م، صاروخ بركان2 على قاعدة سلمان الجوية في الرياض، توقف على إثرها مطار خالد الدولي بالرياض.

وأظهر موقع “فلايت ستات” المتخصص بعرض جداول الرحلات مباشرة على الإنترنت تأخر هبوط وإقلاع طائرات من مطار خالد الدولي بالرياض بعد انتشار خبر إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على قاعدة سلمان الجوية في الرياض،

وصرحت القوة الصاروخية أن دك قاعدة سلمان الجوية هي رسالة صمود عامين من العدوان وصلت بإطلاق بركان2 الى عمق الرياض واكدت بأنه تم أصابة الهدف بدقة عالية.

بركان2 هو صاروخ سكود تم تطويره محلياً بخبرات يمنية بحتة. كانت تحربته الاولى قد إستهدفت قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض يوم الاثنين 6 فبراير/ شباط 2017م.

وقاعدة الملك سلمان الجوية هي قاعدة عسكرية تقع في وسط الرياض.

ووفقا لـ”ويكيبيديا” فقد عرفت القاعدة باسم قاعدة الرياض الجوية، واستمرت هذه التسمية حتى عام 2015 حينما أطلق عليها اسم قاعدة الملك سلمان الجوية، وتجري فيها عمليات تدريب الطيارين العسكريين.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من قصف شركة أرامكو السعودية في جيزان بصاروخ باليستي متوسط المدى، حيث أصاب الصاروخ هدفه بدقة.
وكانت قد قصفت في فبراير الماضي قاعدة عسكرية سعودية غرب العاصمة الرياض.

إلى ذلك، أكد مساعد ناطق الجيش واللجان أنه لا يمكن للعدوان أن يخضع الشعب اليمني وأن قصف عمق العدوان لن يتوقف مادام قصفهم مستمرا، مشيرا إلى أن القوة الصاروخية أطلقت (108) صاروخا باليستيا على قوى العدوان في الخارج والداخل.

واعتبر خبراء سياسيون وصول الصاروخ إلى قاعدة الملك سلمان انجازا عسكريا يمنيا فريدا خاصة وأن السعودية قد جيشت كل إمكانيات العالم العسكرية وفي مقدمتها الأمريكية والبريطانية في عدوانها.

ويأتي استهداف القاعدة، الذي تزامن مع عودة العاهل السعودي إلى أراضي المملكة عقب سلسلة زيارات لعدد من دول العالم، في سياق عملية التنكيل بالعدوان ومرتزقته ردا على استمرار جرائمهم بحق الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة