أخبار عاجلة
الرئيسية » أهم الأخبار » صحيفة أميركية: رغم قرار الملك، النساء السعوديات لن يتمكن من قيادة السيارات

صحيفة أميركية: رغم قرار الملك، النساء السعوديات لن يتمكن من قيادة السيارات

عمران نت/ 27 سبتمبر 2017م 

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، في تقرير جديد، أن النساء في السعوية لن يتمكن من قيادة السيارات في الوقت الراهن بالرغم من قرار الملك الأخير.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن من بين الأسباب التي قد تحول بين السعوديات وقيادات السيارات في الوقت الحالي ، أن المملكة لا تتمتع ببنية تحتية لتعلم النساء القيادة أو الحصول على رخص القيادة.

وأكدت الصحيفة أن أجهزة الشرطة السعودية تحتاج الى تدريب للتعامل مع النساء في الطرقات، وذلك في مجتمع نادراً ما يتفاعل فيه الرجال مع النساء في الحياة العامة، بحسب وصفها.

وكان الملك السعودي أصدر مرسوم أمس الثلاثاء، يسمح بموحبه للنساء بقيادة السيارات، رغم اعتراض المؤسسة الدينية، التي اعتبرت في وقت سابق أن قيادة النساء للسيارات حرام شرعاً، ويؤدي الى عدم التكافؤ وانهيار الأسرة السعودية، بينما اعتبر عدد من مشايخ الوهابية أن القيادة مضرة صحياً للنساء!.

ولكن بعد مرسوم الملك، أعربت “هيئة كبار العلماء” في السعودية عن تأييدها “لكل ما يراه ولاة الأمر في المملكة مصلحة للبلاد والعباد”، في موقف اعتبره المحللون أنه تأكيد على أن الفتاوي في السعودية تفصل على مقاس الحاكم وليس لها اي بعد ديني.

شاهد أيضاً

مغترب يمني يتعرض للضرب بالحديد وإطلاق نار من قبل حرس الحدود #السعودي

عمران نت/ 21 أكتوبر 2017م  تعرض مواطن يمني مغترب للاعتداء العنيف من قبل حرس الحدود السعودي ما ...