صلح قبلي بمديرية ريدة ينهي قضية قتل بين اسرتي ال المطري و ال بهجة بمحافظة #عمران

عمران نت/ 5 يونيو 2018م

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم تقدمه أمين عام المحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس قضية قتل بمديرية ريدة بين أسرتي ال المطري و ال بهجة.

وفي الصلح القبلي الذي حضره الشيخ محمد فراص أحد مشائخ ووجهاء الصلح بمديرية ريدة والشيخ عبد العزيز خرفشة المشرف الاجتماعي بالمحافظة وعدد من المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية أعلن أولياء دم المجني عليه صدام مرشد بهجة العفو التام والتنازل لوجه الله تعالى عن الجاني محمد ناجي المطري وتزامناً مع أيام الرحمة من شهر رمضان الفضيل وحقنا للدماء وتوحيد الجهود في مواجهة العدوان ومؤامراته.

فيما أكد أمين عام المحافظة صالح المخلوس على اهمية تجاوز الخلافات والثارات وحل المشاكل الإجتماعية وإنهاء قضايا الثأر وتعزيز التلاحم الشعبي والتعاون بين أبناء المجتمع ودعا الجميع الى ضرورة تعزيز الصمود برفد جبهات الساحل الغربي بالمال والعتاد والمقاتلين الاشداء لتفويت الفرصة على العدو المحتل ودحر أمانيه مشيراً إلى أهمية وحدة الصف وتعزيز التلاحم الوطني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

كما ثمن المساعي والجهود الحثيثة التي بذلت من قبل المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية لتقريب وجهات النظر بين الأسرتين وحل القضية بطرق أخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح ..منوه بأن حل القضية يسهم في حقن الدماء ووأد فتنة الثارات بين أبناء القبائل وتجنيب الأسرتين الاقتتال والعنف.

وأشاد الحاضرون في الصلح القبلي بالموقف المشرف والمكارم التي جادت بها أسرة المجني عليه بتفهم الجميع والتنازل لحل القضية عن قناعة لتجاوز الخلافات والمشاكل فيما بين أبناء الوطن الواحد والعمل على توحيد الصفوف وترسيخ مبادئ التسامح والأخاء ونبذ كل الخلافات الداخلية .

مؤكدين رفدهم لجبهات القتال وخاصتاً جبهة الساحل الغربي بقوافل المال والرجال وتقديمهم أغلى التضحيات دفاعا عن أمن الوطن واستقراره لدحر قوى الغزو والاحتلال.

حضر الصلح المشرف العام بالمديرية ابو علي القحوم

مقالات ذات صلة