نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي في أوروبا يشكل تهديدًا بهجوم نووي على روسيا، وبوتين: سنزود قواتنا النووية الاستراتيجية بأحدث أنواع الأسلحة……

عمران نت – الاخبار

صرح نائب رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فيكتور بوزنخير، بأن قاعدة الدفاع الصاروخي الأمريكي في أوروبا والسفن بالقرب من الحدود الروسية تخلق إمكانيات قوية لاحتمال توجيه ضربة نووية مفاجئة على روسيا.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قال بوزنخير في مؤتمر نزع السلاح في جنيف: “العثور على قواعد الدفاع الصاروخي الأمريكية في أوروبا، والسفن الحربية في مياه البحار والمحيطات، قرب الأراضي الروسية، يخلق إمكانية قوية بتوجيه ضربة نووية مفاجئة على روسيا..

وأكد الرئيس فلاديمير بوتين أن قيادة البلاد ستواصل تزويد القوات الروسية النووية الاستراتيجية بأحدث أنواع الأسلحة والتقنيات الحربية.

صريح بوتين، جاء أثناء مراسم ترقية ضباط في مناصب قيادية عليا، حيث قال: “سنستمر في تطوير القدرات الدفاعية لبلادنا، وتزويد كافة صنوف القوات المسلحة  بالأسلحة والمعدات من الجيل الجديد، وقبل كل شيء القوات النووية الاستراتيجية.

وأضاف الرئيس الروسي أن درجة تجهيز القوات المسلحة بالأسلحة الحديثة يجب أن يزيد عن 60%، وفي بعض الحالات 90% من الأسلحة الحديثة قبل نهاية العام 2020…….

وأوضح الرئيس الروسي أن القوات المسلحة الروسية قادرة على ردع أي عدوان ضد روسيا، وتستطيع أن تدافع عن مواطنيها وحلفائها..

مقالات ذات صلة