كعبة الثوار وقبلة الأحرار.

 عمران -نت  18اغسطس|2017م 
منها انطلقت شرارة الثورة ومن حناجر اهلها انطلقت صرخة تحطم على اثرها جدار الصمت كانت اول محافظة يمنية تسقط من يد النظام السابق في ثورة الشعب التي خرجت في كل محافظات اليمن تطالب باسقاط النظام في عام 2011 كانت ولا تزال قبلة الثورة وكعبة الاحرار ..
صعدة مدينة السلام بمعناه القراني مدينة الإمام الهادي عليه السلام مدينة العلم والصحوة والثورة والعزة والكرامة صعدة التي حكمت اليمن في الزمن الغابر الاف السنين والتي تعتبر همزة وصل بين اليمن والحجاز ..
صعدة التي دخلت التاريخ من اوسع ابوابه في الزمن القديم والحاضر وستبقى كذلك في المستقبل ليس من حيث موقعها الجغرافي او المساحة او الكثافة السكانية بل من حيث الثقافة القرانية والقيم والمبادئ والاخلاق التي يتمتع بها سكانها ويجسدونها في الواقع قولاً وعملاً ..
صعده التي اقلقت اعداء الاسلام والانسان من اليهود والنصارى وعملائهم من العرب والعجم بمواقف اهلها الشرفاء وبتضحياتهم وعزيمتهم وقوتهم وصلابتهم ومبادئهم النبيله التي حصلوا عليها من ثقافة القران وتعاليم الاسلام ..
صعدة التي جعلها الله سلة اليمن الزراعية وبارك تربتها حيث يُزرع فيها العنب والرمان والبرتقال والتفاح ومختلف اصناف الثمار والفواكه الطيبه ومثلما جعل الله تربتها طيبة وخصبه جعل سكانها يثمرون العزة والكرامة والحرية والثورة والوعي والبصيرة..
صعده التي لا تقتصر مواقفها على نفسها فقط بل يهمها امر المجتمع اليمني من حولها وليس هذا فحسب بل امتدت مواقفها الى فلسطين والعراق وسوريا ولبنان وكل قضايا الأمة من منطلق الشعور بالمسؤولية التي يتمتع بها اهلها تجاه قضايا الاسلام والمسلمين في مختلف اصقاع الارض..
صعدة التي تذهل الجميع في الداخل والخارج والعدو والصديق بمواقفها الأسطورية يخرج اهلها الأحرار اليوم الى ساحات الثورة افواجاً محتشده والوف مؤلفه بنفس الحماس والعنفوان الذي يكمن في داخل هؤلاء القوم كغريزه فطرية فطرهم الله عليها..
صورة من مظاهرات صعدة اليوم ضمن مرحلة التصعيدمقابل التصعيد
والتأكيد على فاعلية وأولوية اقتحامات لا انتخابات
ولإيصال رسالة للعدو واذنابه بأننا لن نتنازل
ولتجديد وتفعيل سلاح المقاطعة من جديد

✍ زيد البعوة

مقالات ذات صلة