عمران.. انعقاد الندوة العلمية الثالثة حول الأمومة والطفولة بمستشفى عمران العام للأمومة والطفولة

عمران نت – عمران – 19 شعبان 1445هـ

بدأت بمحافظة عمران اليوم الندوة العلمية الثالثة حول تجويد خدمات صخة الام والطفل ، ينظمها مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة. تحت شعار بد تداوي من يحمي ويبني”

ناقشت الندوة خلال اربع جلسات عدد من الاوراق العلمية لعدد من الاطباء والطبيبات والاستشاريين من ذوي الكفاءة والاختصاص قي مجال الام والطفل. وتناولت الندوة العديد من المحاور منها تقييم الإجهاض المتكرر ومرض السكري الموجود مسبقًا والحمل و الولادة القيصرية والرعاية التمريضية للأطفال المبتسرين والولادة المتعسرة

و الوقاية الآمنة من الولادة القيصرية الأولية. وكذا التخدير التوليدي والتسكين.

وتطرقت الندوة الى اهمية تقديم العناية للام والطفل المستمرة والى اهمية الارتقاء بمستوى خدمات برامج رعاية الامومة والطفولة على كافة المستويات في المراكز والمستشفيات العامة والخاصة بهدف تقليل معدل المراضة والوفيات.

وفي الندوة التي حضرها وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي ورئيس هيئة مستشفى الصماد الدكتور عبد الغني فارس. اشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي الى اهمية انعقاد الندوة العلمية لتبادل الخبرات عبر الكوادر الطبية المتخصصة وتنمية قدراتهم العلمية. لتحسين الأداء الصحي وإنقاذ الأمهات والمواليد. وحث الحوثي على اهمية الاستفادة من معلومات الندوة وتطبيقها عمليا في حياتهم المهنية الطبية وان تنعكس مخرجاتها على صحة الامهات والمواليد.

فيما اوضح مدير عام مستشفى عمران للأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي ان الهدف في اقامة الندوة العلمية التاي ينظمها المستشفى للعام الثالث هو من اجل تبادل الخبرات وتطوير وتنمية المهارات الاكلينيكية والسريرية للعاملين الصحيين على مختلف مستوياتهم لما من شانه رفع كفاءة العاملين وتحسين الاداء في المجال الصحي .

بدورة اشار نائب عميد كلية الطب الدكتور منيف عثمان لى أهمية الندوة، في تطوير مهارات الكوادر الطبية العاملة في مجال الأمومة والطفولة.

وأوضح أن الندوة تأتي في إطار النهوض بمستوى الخدمات الطبية ومواكبة كل ما هو جديد في المجال الطبي

وفي ختام الندوة تم تكريم المشاركين في الندوة.

مقالات ذات صلة