فعالية خطابية لجامعة عمران ومكتبي التعليم الفني والتربية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

عمران نت – عمران – 25 رجب 1445هـ

نظمت جامعة عمران وكليات المجتمع ومكتبا التعليم الفني والتربية والتعليم بالمحافظة فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “الشهيد القائد صدع بالحق حينما سكت الآخرون”.

 

وفي الفعالية التي حضرها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي، ومديرا مكتب التربية زيد رطاس، والتعليم الفني أمين الديدي، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر واستنهاض الهمم ورص الصفوف لمواجهة الطغيان الأمريكي البريطاني الصهيوني.

 

وأوضحت أن الشهيد القائد انطلق بالمشروع القرآني في مرحلة حساسة كانت الأمة الاسلامية تمر خلالها بمرحلة ضعف ويتحكم الأمريكان على جميع الأنظمة العربية بل ويشنون عدوانهم على الإسلام بحجة الإرهاب.

وبينت أن الشهيد القائد أطلق مشروعه القرآني وأعلن الرفض للهيمنة الأمريكية وفضح سياستها وحملتها الصليبية على الإسلام بعد حادثة 11 سبتمبر 2001م.. لافتة إلى أن الشهيد القائد تحرك لمواجهة أمريكا منذ وقت مبكر حرصا على أبناء الأمة الذين ابتعدوا عن طريق الحق بفعل الحرب الناعمة التي تشنها أمريكا وحلفاؤها.

وأكدت الكمات أن الشهيد القائد تحرك بمسؤولية ووعي ومنهجية إيمانية وشجاعة لمناهضة الهيمنة والوصاية الأمريكية، حتى غيّر مسار الأمة وحررها من التبعية والارتهان لقوى الاحتلال التي حاولت تدجين شباب الأمة واستغلال إمكانياتهم لخدمة أعداء الإسلام.

كما أشارت إلى أن كل الحروب والمؤامرات التي شنها الأعداء وأدواتهم على المشروع القرآني فشلت حتى أصبح هذا المشروع عالميا وأملا لكل المستضعفين.

واستعرضت الكلمات أبرز المحطات في حياة الشهيد القائد، وعظمة المسؤوليات والمواقف والمآثر التي خلدها، وما قدمه للأمة من مشروع نهضوي للتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.. مؤكدة أن ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وتمكين في مواجهة قوى الاستكبار العالمي هو بفضل الشهيد القائد ومشروعه القرآني الجهادي.

ولفتت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد هو إحياء لروح الجهاد والمضي على دربه وتضحياته من أجل إعلاء راية الحق والنهوض بواقع الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والكوادر الأكاديمية والتربوية قصائد وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة