وزارة الاتصالات تنفي الادعاءات بوجود تهديدات تجاه الكابلات المارة من باب المندب

عمران نت – صنعاء – 13 جمادى الآخرة 1445هـ

نفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، اليوم الثلاثاء،  صحة ما نشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الأخرى منها المحسوبة على العدو الصهيوني بخصوص الادعاءات بوجود تهديدات تجاه الكابلات البحرية المارة من باب المندب.

 

وأوضحت وزارة الاتصالات في بيان لها أن، نهج الحكومة اليمنية عبر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات هو التركيز على تطوير وبناء خدمات الاتصالات والانترنت وتوسعة نطاق خدماتها عبر المؤسسات والشركات المرخص لها.. .

 

وأكدت وزارة الاتصالات استمرارها في بناء شراكات اقليمية ودولية من خلال استمرار مساهمة الاتصالات اليمنية في شراكاتها الحالية والمستقبلية اقليميا ودوليا وتطوير مصالحها المشتركة مع شركائها والتي تشمل مشاريع الكابلات البحرية ومراكز البيانات الإقليمية وبما يحفظ حقوق اليمن وسيادته ويحقق مصالحه.

 

كما أكدت حرصها على تجنيب خطوط وكابلات الاتصالات وخدماتها من اي مخاطر.. موضحة بأن قرار اليمن بمنع مرور سفن العدو الإسرائيلي لا يخص السفن التابعة للشركات الدولية المرخص لها من الشؤون البحرية – صنعاء بتنفيذ الأعمال البحرية للكابلات.

 

وشددت وزارة الاتصالات على ضرورة حصول جميع السفن التي تقوم بتنفيذ أعمال الكابلات البحرية على التصاريح والموافقات اللازمة من هيئة الشؤون البحرية اليمنية – صنعاء.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة