عمران .. فعاليتان خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

عمران نت – عمران – 12 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت جامعة عمران ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني وملتقى الطالب الجامعي اليوم الأحد ، فعالية ثقافية احياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي للمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة في أروع صفحات التاريخ.

واستعرض ما تمثله الشهادة من عزة وكرامة .. لافتا إلى وقوف أبناء اليمن بكل شجاعته الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني في مواجه العدو الإسرائيلي و الامريكي.

واضاف لولا الشهداء وتضحياتهم لما استطاع اليمن ضرب كيان العدو الصهيوني ..متطرقا لحالة الخنوع والخضوع التي تعيشها أنظمة الدول العربية والإسلامية الذين تولوا اليهود والنصارى.

حضر الفعالية مسؤول دائرة التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني امين الديدي وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي.

على ذات الصعيد اقام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد.

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى عظمة ومكانة الشهداء، وما حققوه من تضحيات نصرةً لدين الله والدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار لمظلومية الشعب اليمني والتحرر من الوصاية.

واكدت أهمية تفقد ومواساة أسر الشهداء وذويهم بصورة مستمرة ودائمة، والاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني، وإنجاح حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

وتطرقت لمناقب الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة.

تخللت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن الشهداء وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

 

 

 

مقالات ذات صلة