الجيش الإيراني: القوة المطلقة لدفاعنا الجوي بلا منازع في المنطقة

عمران نت – إيران – 15 ربيع الأول 1445هـ

صرّح قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، بأنّ بلاده “تمتلك القوة المطلقة والبارزة في مجال الدفاع الجوي، بلا منازع في المنطقة”.

 

وخلال مراسم “تخليد ذكرى 108 شهداء الدفاع الجوي”، أوضح فرد أنّ قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني “تمتلك اليوم أحدث وأفضل المعدات المحلية في مجالات الكشف والاعتراض والاشتباك ونظم المعلومات على المستوى العالمي، بعدما كانت تعتمد بشكل كامل على المعدات المستوردة من الخارج”.

 

كما شدّد على أنّ إيران “تمتلك القدرة والتقنيات اللازمة للدفاع الجوي، فيما يدرك الأعداء هذه القوة”، مؤكداً أنّ “السماء الإيرانية هي الأكثر أماناً في العالم بفضل وجود الدفاع الجوي الإيراني وتجهيزاته المتطورة”.

 

وفي وقت سابق، أعلن قائد القوة الجو-فضائية للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أنّ قدرات بلاده العسكرية تجاوزت حدود المنطقة.

 

وأضاف أنّ لدى بلاده أسلوبها الخاص على مستوى العالم في مجال الطائرات المسيرة، قائلاً: “نحن اليوم لا نستخدم الطائرات من دون طيار لأداء مهام استطلاعية وعمليات الرصد والاستشراف فقط، وإنّما أيضاً لتنفيذ عشرات المهام العسكرية والفنية والتقنية”.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلن قائد القوات البحرية في حرس الثورة، علي رضا تنكسيري، تصنيع طائراتٍ برمائية مُسيّرة، بأيدي المتخصّصين في القوة البحرية، موضحاً أن هذه المُسيّرات قادرة على حمل الصواريخ والقنابل.

 

وكان تنكسيري قد أعلن أيضاً أنّ الدفاع الجوي للجيش الإيراني يمتلك أحدث الأنظمة وأفضلها تجهيزاً.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة