المكاتب الحكومية بمحافظة تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – تعز – 9 ربيع الأول 1445هـ
نظمت شركة النفط اليمنية ومكاتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والهيئة العامة للاستثمار والشركة اليمنية للغاز اليوم الأحد ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالعزيز الرميمة، أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الكريم مناسبة عظيمة يعتز بإحيائها الشعب اليمني كونها محطة سنوية مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله.

وأوضح أن المناسبة تزداد أهميتها في ظل الهجمة الصهيونية الغربية الحاقدة على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشوية والإساءة إلى عظماء الأمة ومقدساتها.

واعتبر الشوتري، إحياء هذه الذكرى منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام ورسالة قوية لأعداء الله بتمسك اليمنيين بالتعاليم القرآنية والمحمدية.

ودعا الجميع إلى الحشد وحضور الفعاليات الاحتفالية المركزية بالمولد النبوي يوم 12 ربيع الأول وإبراز صورة للعالم بولاء اليمنيين للرسول الكريم.

فيما أشارت كلمة السلطة المحلية بالمحافظة التي ألقاها وكيل المحافظة عبدالله أمير إلى أن أبناء محافظة تعز يحتفلون بمولد خير البرية وتعز سمتها واحتفالاتها صوفية تتجلى في مختلف مديرياتها بالزوايا الصوفية وقباب ومعالم ورموزها المشهود لهم بالعلم والمعرفة.

وقال الوكيل أمير “إن النور المحمدي وجب علينا تعظيمه وتوقيره وتعزيره لما يحتله من مكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى ” .. داعياً الجميع إلى المشاركة الأربعاء المقبل في الفعالية المركزية بساحة الرسول الاعظم بمفرق ماوية.

وأُلقيت في الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي والوكيل المساعد لوزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي، كلمات من مدير فرع شركة النفط بتعز عبدالله الأشبط والعلماء ألقاها نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا والضيوف عبدالسلام الصليحي والقطاع التجاري لمدير الغرفة التجارية فؤاد سلطان، استعرضت السيرة العطرة لرسول البشرية ومكارم أخلاقه وصدقه وأمانته وشجاعته.

وحثت الكلمات الجميع على التحلي بصفات الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم وإقامة القسط في المعاملات بعيداً عن الغش والخداع.

تخلل الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ونائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم، أوبريت لفرقة الأنوار وقصيدة للشاعر أحمد عباد وفقرات من التراث الشعبي.

 

 

مقالات ذات صلة