عمران – تدشين فعالية المولد التحضيرية بمديرية عمران

عمران نت – عمران – 25 صفر 1445هـ

دشنت في مديرية عمران اليوم ، اليوم الفعاليات التحضيرية  للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

تناولت الفعالية التي حضرها مدير  مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس  ومدير عام المديرية عبد الرحمن العماد   وقيادات محلية وأمنية وعسكرية، جوانب من السيرة العطرة للنبي الكريم وارتباط أهل اليمن برسالته منذ بزوغ نور الاسلام.

 

واعتبرت الكلمات الاحتفال بذكرى خير البرية رسالة للأمة العربية والإسلامية بأهمية العودة الصادقة لمنهج الرسول والعمل على توحيد صفوفها في مواجهة أعداء الإسلام وحملات الإساءة التي تستهدف القرآن الكريم ونبي الأمة.

 

وتطرقت الكلمات إلى دور اليمنيين في مناصرة رسول الله ونشر الدعوة والمشاركة في الفتوحات الاسلامية، مبينة أن من حق الشعب اليمني الاحتفال بذكرى يوم مولده والتأسي بمكارم أخلاق رسول الإنسانية واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

 

وأكدت الكلمات  اهمية الاستفادة  من فعالية المولد النبوي الشريف  في ترسيخ مبادئ وقيم الدين، في الاقتداء بشخصية الرسول محمد صلوات الله عليه وآله واستنهاض الأمة في مواجهة قوى الكفر والطاغوت الذي تستهدف الاسلام والمسلمين وتعمل على فصل الأمة عن أعظم شخصية وأشرف واعز من شرفه الله، سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وابريت انشادي عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة