إرشاد الأمانة ينظم اللقاء التحضيري لتدشين فعاليات المولد النبوي

عمران نت – صنعاء – 11 صفر 1445هـ

نظم مكتب الإرشاد في أمانة العاصمة اليوم، اللقاء التحضيري الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين تدشيناً لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف 1445هجرية.

 

وفي اللقاء أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أن الشعب اليمني منذ اوائل التاريخ وقبل بعثة رسول الله يجسد الحب الحقيقي للنبي الأكرم ورفع ذكره لعظمته ومكانته.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم هو شرف وعز لأبناء اليمن.

 

وحث جميع أبناء مديريات أمانة العاصمة إلى التفاعل الكبير والمشرف مع هذه المناسبة واحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها العظيمة وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

 

وأكد حرص أمانة العاصمة على الاستعداد الجيد والمبكر لإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة في عموم مؤسساتها و مكاتبها ومديرياتها وبما يليق بسيد وخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله.

 

من جانبه أشار وكيل وزارة الارشاد العزي راجح، إلى أهمية احياء هذه المناسبة والاستعداد اللائق بنبي الرحمة عليه واله افضل الصلاة والسلام.. مؤكدا ضرورة حشد الجهود والطاقات لإنجاح الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام.

 

ولفت إلى أهمية العمل على إنجاح الترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وجدولة الفعاليات والأنشطة التي ستنفذها المكاتب والمديريات مبكرا.

 

كما استعرض مدير مكتب الارشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، الموجهات والمهام والادوار العلمائية والمرشدين لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف.. مشددا على استنفار كل الجهود الإرشادية والعلمائية للتحشيد للفعاليات والندوات الدينية والثقافية بما يعزز الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم.

 

وعن الخطباء والمرشدين بالأمانة اشار عبد السلام النهاري، إلى الاستعداد الجيد ومضاعفة الجهود لإنجاح فعاليات هذه المناسبة لما لها من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين.. مؤكداً أهمية إحياء ذكرى مولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله الذي نشر الدين والفضيلة والأخلاق في أرجاء الأرض.

 

حضر اللقاء كوكبة من العلماء وحشد كبير من الخطباء وأئمة المساجد ومرشدين وتربويين وثقافيين ولجان مجتمعية وطلاب ومدرسي الأكاديمية العليا للقرآن الكريم ومدارس شهيد القرآن وجيل القرآن.

 

 

مقالات ذات صلة