تدشين فعاليات المراكز الصيفية بالإصلاحية المركزية بعمران

عمران نت – عمران – 13 شوال 1444هـ 

دُشنت اليوم فعاليات المركز الصيفي في الإصلاحية المركزية بمحافظة عمران وتحت شعار (علم وجهاد) بمشاركة 150 طالب من النزلاء.

وفي فعالية التدشين التي حضره مساعد مدير شرطة المحافظة قائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري وأركان حرب النجدة بالمحافظة العقيد عباس الحوري ومدير مكتب قائد قوات الأمن المركزي الرائد محمد العزي، ونائب مدير الاصلاحية المركزيه للشؤون المالية والإدارية النقيب بدر الحُمري، ومدراء إدارتي التوجيه المعنوي بالإصلاحية النقيب محمد منصور الميادين، والأمن المركزي النقيب عبدالله الضلعي.

أكد العقيد حسين النمري ان “الدورات الصيفية فرصة وموسم يجني فيه الفرد حصيلة علمه ويتعلم هذا المنهج الذي منبعه القرآن الكريم”.

ولفت إلى أهمية التحلي بالصبر والالتزام بما جاء من توجيهات في القرآن الكريم,حاثاً الجميع على استغلال فترة محكوميتهم، وأن يجعلوا النبي يوسف علية السلام قدوتهم، والمبادرة في جميع الاعمال.

ودعا إلى الاحسان والاهتمام بنزلاء الإصلاحية، وتحرك القائمين بالمركز الصيفي بروح المسؤولية.

 

من جانبه أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بالإصلاحية النقيب محمد منصور الميادين، إلى أن إقامة الدورات الصيفية تأتي استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.مؤكدا أهمية الإسهام الإيجابي في تنمية القدرات والمعارف وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساط النزلاء من خلال المراكز الصيفية.

لافتا إلى أن المراكز الصيفية تُحصن الطلاب من الثقافة المغلوطة الذي زرعها التكفيرين على مدى قرون. مشيرا إلى أهمية أن ينخرط النزلاء في هذه الدورات الصيفية للتزود بثقافة القرآن وتصليح النفوس وتعزيزها بهدي الله.

 

كما تفقد العقيد النمري الغرف الخاصة بالنزلاء، مستمعا إلى نزلاء الإصلاحية عن مشاكلهم واحتياجاتهم، مؤكدا حرص قيادة وزارة الداخلية على حل كافة الإشكاليات. من جانبهم شكر النزلاء كل الزائرين على هذه الفتة الكريمة مؤكدين التزامهم بالتعاليم الإلهية والثقافة القرآنية .

 

الى ذالك قام قائد قوات الامن المركزي بمحافظة عمران العقيد حسين النمري ، اليوم بزيارة المراكز الصيفية بمدرستي الشهيد القائد والشهيد حسين الجناتي بمركز مدينة عمران .واطلع العقيد حسين النمري على مستوى إقبال الطلاب وجهود القائمين على المراكز الصيفية فيها.

 

وأكد العقيد النمري أن المراكز الصيفية محطة تربوية لترسيخ قيم ومبادئ الدين في نفوس الطلاب وتزويدهم بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم..

مشيرا إلى أهمية الارتقاء بثقافة الملتحقين بها في مجال القرآن وتحصينهم من مخاطر الغزو الثقافي والحرب الناعمة

 

وأشاد بجهود القائمين على المراكز الصيفية الهادفة إلى تنمية المهارات وتطوير القدرات في مختلف المجالات.. وأهمية المراكز الصيفية في تحصين أبنائنا من الأفكار والثقافات الدخيلة على المجتمع اليمني وكذا الاستفادة من العطلة الصيفية في اكتساب المعارف والمهارات العلمية، وترسيخ الثقافة القرآنية لدفع الخطر الأمريكي الصهيوني وإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

 

شارك في الزيارة الرائد محمد العزي مدير مكتب قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة عدد من ضباط منتسبي قوات الأمن المركزي وقوات النجدة بمحافظة عمران .

مقالات ذات صلة