عمران ; تكريم أسر الأسرى ومعاقي جرحى الحرب والواجب في ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت

عمران / محمد الموهبي

نظمت شعبة الرعاية الاجتماعيه بمحافظة عمران فعالية خطابيه وثقافيةبذكرى المولد النبوي الشريف و تكريم معاقي وجرحى الحرب والواجب بدعم من مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

 

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة حسن الاشقص أهمية استشعار عظمة هذه المناسبة الدينية والحرص على تحقيق الاستفادة الكاملة منها في استلهام ابلغ الدروس والعبر ومنها الصبر على الشدائد وتعميق قيم المحبة والتراحم والتكافل الاجتماعي وترسيخ الهوية الإيمانية والاستمرار في التصدي للعدوان.

وبارك الوكيل الاشقص البطولات التي سطرها معاقي وجرحى الحرب والواجب، إضافة إلى المآثر البطولية التي اجترحها كل شهداء الوطن في معارك الدفاع عن الوطن والتصدي للعدوان ومرتزقته.

 

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الشهراني إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تهل على الأمة للاستزاده منها بما يعزز الارتباط والصلة بالله عز وجل ورسوله الكريم .

ولفت إلى أن أهمية التكريم وتوزيع السلات الغذائية لأسر الاسرى ومعاقي وجرحى الحرب والواجب العظماء أولي القوة والبأس الشديد الذين تسابقوا في تقديم دمائهم وارواحهم دفاعا عن الوطن وامنه واستقراره.

 

بدوره أوضح رئيس شعبة الرعاية الإجتماعية جميل الاشموري أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة لها مكانتها وأهميتها لدى أبناء اليمن المحافظ على هويته الإيمانية.

وأكد الحرص على تكريم أسر الجرحى والأسرى الذين سطروا أروع الملاحم البطولية دفاعا عن العزة والكرامة.

 

في حين عبرت كلمة الجرحى التي ألقاها علي ناصر الفقيه عن الاعتزاز بماقدموه في ميادين الوغى من تضحيات جسيمة وهم يواجهون قوى العدوان والغزاة والمرتزقة.

 

وأكدت الاستعداد لتقديم المزيد والمزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.

وفي ختام الفعالية تم تكريم معاقي وجرحى الحرب وأسر الاسرى وتوزيع السلات الغذائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والقيام بزيارة إلى روضة الشهداء وقراءة الفاتحة إلى أرواحهم الطاهرة.

مقالات ذات صلة