العميد تنغسيري: بحرية حرس الثورة الإيراني ستزود بقطع بحرية جديدة

عمران نت  – إيران – 22 ذو القعدة 1443هـ

أعلن قائد القوات البحرية لحرس الثورة الإيراني، العميد علي رضا تنغسيري، دخول قطع بحرية وعتاد حديث للخدمة في هذه القوات خلال العام الإيراني الحالي (بدأ في 21 آذار/مارس).

 

وقال العميد تنغسيري لوكالة أنباء “فارس: إن “منتجات دفاعية جديدة ستدخل الخدمة في القوات البحرية للحرس الثوري في المستقبل القريب”.

 

بالتزامن، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، عن مسؤولٍ عسكري أميركي رفيع المستوى أن 3 زوارق إيرانيةٍ اقتربت من سفينتين أميركيَّتين في منطقة الخليج على نحو لافت. وسبقه إعلان حرس الثورة في إيران، احتجاز ناقلتي النفط اليونانيتين، “دلتا بسويدن” و”برودنت وريور”، في مقابل ساحلي بندر لنغه وعسلوية.

 

وقبل أيام، قام تنغسيري بزيارة تفقدية للوحدات المتمركزة في جزيرة طنب الكبرى في مياه الخليج، وأنّه تحقق من حالة التحصينات والمنشآت الهندسية والدفاع المدني، كما تفقد الجاهزية القتالية في الجزيرة، وقال إنّ “وجود إسرائيل على أراضي دول مجاورة يهدد أمن المنطقة”.

 

وكان قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، شهرام إيراني، قال في وقت سابق، إنّ جدول أعمال القوة البحرية للجيش لهذا العام يتضمن ضم سفن حربية جديدة في الشمال والجنوب، معتبراً أن الحضور في المياه الدولية والبعيدة هو أحد أهداف بلاده.

 

 

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة