اللجنة الوطنية للمرأة بذمار تنظم ورشة بعنوان “معا لتشجيع الانتاج المحلي وصولا للاكتفاء الذاتي”

عمران نت  – ذمار – 23 رجب 1443 هــ

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ذمار اليوم الخميس ، ورشة عمل بعنوان “معا لتشجيع الانتاج المحلي ..وصولا للاكتفاء الذاتي”.

 

وتقام الورشة التي تشارك فيها أكثر (220) من سيدات الأعمال والأسر المنتجة بالمحافظة، ضمن الاستعدادات لافتتاح المعرض الوطني الاستهلاكي الذي سيقام خلال الايام القادمة بمدينة ذمار.

 

وخلال افتتاح الورشة، أكد وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق ، أهمية تشجيع سيدات الأعمال والأسرة المنتجة على تبني مشاريع استثمارية تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات الاقتصادية.

 

وأشار إلى أهمية الدفع بالمرأة للمساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيعها على تنفيذ المشاريع الصغيرة وصولا إلى الانتاج وبما يسهم في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

من جهته أكد ممثل وزارة الصناعة ، مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة عبدالله شرف الدين ، حرص وزارة الصناعة على تذليل الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال ودفعهن للمشاركة الفاعلة في التنمية والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للأسرة.

 

فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل إلى دور سيدات الأعمال والأسرة المنتجة تجاه المجتمع باعتبار المرأة شريك الرجل.. ولفت إلى حرص الهيئة العامة للزكاة على دعم المرأة ضمن الأسر الفقيرة عبر مشاريع التمكين الاقتصادي .

 

وأوضحت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة الدكتورة أشواق عبدالله المهدي ، أن الورشة تأتي في إطار حرص اللجنة الوطنية للمرأة على تفعيل دور المرأة في تعزيز الاقتصاد الوطني والدفع بها لتكون شريك فاعل في تحقيق التنمية.

 

ولفتت إلى أن الورشة هدفت إلى تعزيز دور المرأة وبناء قدراتها وتذليل الصعوبات أمامها وتشجيع إنتاج المرأة وزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية وعملية الابتكار.. مبينة أن الورشة تأتي في إطار الترتيبات الجارية للمشاركة في المعرض الوطني الاستهلاكي الذي يعتبر أول وأكبر حدث تسوقي في محافظة ذمار يقام قبل شهر رمضان المبارك.

 

وناقشت المشاركات في الورشة آليات تمكين المرأة اليمنية اقتصاديا والخطوات التي يمكن اتخاذها لتجاوز الصعوبات والمعوقات التي تقف أمامها، والاستعدادت للمشاركة في المعرض الوطني الاستهلاكي.

 

حضر الورشة مدير عام مكتب الثقافة محمد العومري، ومدير الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام المحافظة وزيره وهاب، ومدير إدارة المنافسة ومنع الاحتكار بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد العباسي، ومدير إدارة دعم تعليم الفتاة بمكتب التربية جليلة شرهان، وضابط مشاريع التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس خالد الاحصب، ومندوبات الغرفة التجارية إيمان داديه، والضرائب إشراق الصباحي، ومؤسسة بنيان أميره الديلمي، ومؤسسة الشهداء أمة الله الكاظمي، وعدد من المؤسسات والجمعيات والمراكز النسوية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة