الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع 21 ألف قدح للفقراء والمساكين في مختلف مديريات إب

عمران نت  – إب – 23 رجب 1443 هــ

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم الخميس ، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية حصاد 2021 البالغ مقداره 21 ألف قدح لعدد 21 ألف مستفيد في مختلف مديريات المحافظة تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده”.

 

وأشاد وكيل المحافظة قاسم المساوى بدور هيئة الزكاة ومشاريعها التي تستهدف فئات المجتمع في إطار مصارف الزكاة الشرعية وإيصالها إلى المستحقين.

 

وأشار إلى المشاريع الذي نفذتها هيئة الزكاة لخدمة الفئات الفقيرة، خاصة في ظل المعاناة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

من جانبه أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة لشؤون التوعية أحمد مجلي ، أن هيئة الزكاة ومنذ إنشائها تعمل جاهدةً على تحصيل الزكاة وصرفها بناءً على المصارف الشرعية.. مشددا على ضرورة إيصال زكاة الزروع والثمار إلى مستحقيها في مختلف مديريات المحافظة.

 

بدوره أشار نائب مدير عام هيئة الزكاة بالمحافظة محمد النقيب ، إلى أن المشروع يتضمن توزيع الحبوب من مختلف المحاصيل على المستهدفين من الأسر الأشد فقراً حسب كشوفات الصرف المعدة من اللجان المجتمعية .. لافتا إلى أن ما تم تحصيله من الزكاة لهذا العام يزيد عن العام الماضي بـ 17 ألف قدح من مختلف الحبوب والغلال الزراعية.

 

فيما تطرق الدكتور عبدالباسط الحميدي في كلمة العلماء والخطباء إلى المقاصد الدينية من جمع وتحصيل الزكاة وأثرها على مخرجها والمستفيد منها من المستحقين .. داعيا الجميع للتعاون مع مشاريع الهيئة والتوعية بإخراج الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر هيئة الزكاة.

 

حضر التدشين مدراء مكاتب الزكاة ماجد التينة والثقافة عبدالحكيم مقبل ومديريات ريف إب محمد الشبيبي والمشنة علي البعداني والمخادر نبيل العواضي والعدين عبدالملك فارع والسياني أشرف الصلاحي.

مقالات ذات صلة