فعالية مشتركة لعدد من الوزارات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

عمران نت  – صنعاء – 15 جمادى الأولى 1443هــ

نظمت وزارات الثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية والإرشاد وشئون الحج والعمرة فعالية مشتركة بمناسبة ذكرى أسبوع الشهيد.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين إلى أهمية الاحتفاء بذكرى اسبوع الشهيد لتخليد تضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر على قوى الشر والعدوان.

 

وتطرق إلى فضل الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع كونهم قدموا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن قيم الحق والحرية وسيادة الوطن والتحرر من قوى الطاغوت.

 

ولفت إلى أهمية أن نتعلم من تضحيات الشهداء دروس في الثبات والقوة والعزة والفخر ومواجهة العدوان الذي حاول كسر إرادة الشعب اليمني عبر أساليب الحصار والتجويع والقتل واستهداف الإنسان والأرض وتدمير مقدرات البلاد.

 

وأكد أن الشعب اليمني بتمسكه بهويته الإيمانية وصموده وتضحيات الشهداء تمكن من كسر هيبة العدوان والشيطان الأكبر والتغلب على مشروعه الاستعماري.

 

وحث على ضرورة الاهتمام باسر الشهداء والسير عل دربهم ورفد الجبهات واستمرار الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر وطرد الغزاة والمحتلين من كافة الأراضي اليمنية.

 

من جهته أشار نائب وزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي إلى أن الشهداء وتضحياتهم عامل لتوحيد الشعب والأمة العربية والإسلامية في مناهضة المشروع الأمريكي الصهيوني ومن يقف خلفه من قوى التطبيع والخيانة.

 

وأكد الحرص على إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام دروس العزة والكرامة من تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، لافتا إلى أن مناسبة الشهيد مدرسة نتعلم منها العطاء والبذل والتضحية والفداء.

 

وقال “واجبنا اليوم ان نكون بمستوى من الأداء العالي بالتوازي مع الجبهة الجهادية العسكرية التي تحمي البلاد وأن تكون معركة البناء والتنمية متناسبة مع معركة حماية الوطن والدفاع عنه لتنفيذ مشروع الشهيد الصماد يد تحمي ويد تبني”.

 

وحث كافة الوزارات والجهات على القيام بواجباتها التوعوية لتعزيز هوية الشعب الإيمانية وإبراز تضحيات الشهداء والوفاء لهم.. مؤكدا ضرورة الاهتمام باسر الشهداء تقديرا وعرفانا لهم.

 

وفي الفعالية استعرض وكيل وزارة الثقافة حمدي الرازحي ما يتعرض له الوطن والشعب من حروب ناعمة وثقافية لإبعاده عن هويته الإيمانية، داعيا إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل الجهات المعنية إلى القيام بدورها في تنشئة الأجيال على قيم الشهادة والبذل والعطاء كقيم تربوية وإيمانية.

 

وأكد أهمية استلهام معاني الوطنية والفداء والتضحيات من الشهداء باعتبارهم رموز تصنع دروس وقيم النهوض بالأمة.

 

فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة العزي راجح في كلمة أسر الشهداء إلى منزلة الشهداء العظيمة وتضحياتهم وضرورة استلهام معاني العزة والكرامة والانتصار على قوى الشر والعدوان.

 

وأكد أن الشعب اليمني أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه يمن الإيمان والحكمة بتضحياته الكبيرة التي قدمها والتي ستثمر نصرا وعزة وكرامة.

 

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر محمد الجرف.

مقالات ذات صلة