عمران – عرس جماعي لـ436عريس وعروس بدعم من هيئة الزكاة.

عمران نت – عمران –5 جمادى الأولى 1443هــ

احتفت عمران اليوم ، بالعرس الجماعي الثاني لــ 436 عريسا وعروسا، من مختلف مديريات المحافظة حيث نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

وخلال العرس الذي حضره محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان واللواء علي الكحلاني مساعد وزير الدفاع ووكيل وزارة الادارة المحلية رماح هبة ووكيل المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة وحسن الاشقص والعميد علي عباس المنصور مدير دائرة التخطيط بوزارة الدفاع والعميد الدكتور مهند المتوكل مدير الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع وعدد من قيادة المحافظة وهيئة الزكاة والقيادات الامنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين واقارب العرسان.

اشارت كلمة المحافظ الى ان اقامة الاعراس الجماعية في ظل الاوضاع الراهنة من عدوان وحصار والحر ب الناعمة هي حاجة ماسة الى ان نحصن الشباب .مثمنا بجهود الهيئة العامة للزكاة على تبنيها مثل هذه المشاريع الخيرية والتي تعتبر جزء بسيط من المشاريع التي تنفيذها هيئة الزكاة .

لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى برسم الفرحة في النفوس، وتفعيل التكافل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات وقرب احياء ذكرى الشهداء.

موكدا وقوف السلطة المحلية الى جانب الهيئة العامة للزكاة…داعيا رجال المال والأعمال إلى أداء فريضة الزكاة للهيئة، بما يمكنها من القيام بواجبها في تنفيذ مشاريع مجتمعية في إطار مصارفها الشرعية الثمانية.

فيما بارك رئيس الهية العامة للزكاة ابو نشطان للعرسان إكمال نصف دينهم. مشيدا بأنباء محافظة عمران الذين هم السباقون في الجهاد في سبيل اله وفي الدفاع عن الوطن ويقدمون اغلى التضحيات.

واشار الى ان الهيئة العامة للزكاة تتشرف ان تدخل البهجة والسرور لكل من يسحق من مصارف الزكاة الثمانية. مبينا ان مشروع العرس الجماعي هو مشروع من ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها الهيئة .

واضاف ان اقامة الاعراس الجماعية هي رسالة لقوى العدوان وعلى راسهم ال سعود وال نهيان والعملاء والخونة اذين يسقون الشباب الى المراقص وغيرها ان ابناء الشعب اليمني يحيى الاعراس الجماعية من بين الدمار ان الأجيال التي في اصلاب هؤلاء العرسان هي التي ستوجهكم جيلا بعد جيل.

ولفت إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية التابعة لتحالف العدوان بهدف جرهم إلى مستنقع الرذيلة.

بدورة أشار مدير الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني إلى اهتمام السيد القائد يحفظه الله بمثل هذه الاعراس الجماعية والمبادرات الإنسانية .

وبين أن الاحتفال بزفاف كوكبة من خيرة الرجال يأتي تتويجا لسلسلة من مشاريع الهيئة العامة للزكاة التي جندت نفسها لخدمة المجتمع وإيصال الزكاة إلى مصارفها الشرعية.

فيما عبر العرسان عن سعادتهم الغامرة باحتفالهم بإكمال نصف دينهم، ومساعدتهم على تيسير الزواج.

تخلل الحفل زيارة الى روضة الشهداء والعديد من الفقرات الشعرية والإنشادي والرقصات الشعبية، التي عبرت عن الفرحة بالعرس الجماعي.

مقالات ذات صلة