عمران – فعالية خطابية وثقافية للقطاع الصحي بمناسبة العيد السابع لثورة 21سبتمبر.

عمران نت – عمران  –12 صفر 1443هــ

نظم مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفيا 22مايو وعمران للأمومة الطفولة والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة عمران اليوم فعالية احتفالية خطابية احتفاء بالعيد السابع لثورة ٢١ سبتمبر المجيدة. تحت شعار ” ثورة 21 من سبتمبر صمود مشرف ونضال مستمر ”

وفي الفعالية التي حضرها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وامين عام محلي المحافظة صالح المخلوس والوكلاء امين فراص وحسن الاشقص وعبد العزيز ابو خرفشة ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله الحضير ومدير فرع جهاز الامن والمخابرات العامة العقيد ماجد العياني ومدراء عموم الصحة ومستشفيا 22 مايو والامومة والطفولة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الامنية والكوادر الطبية والصحية بالمحافظة .

اشار امين عام محلي المحافظة المخلوس في كلمته عن قيادة المحافظة الى ان ثورة 21 من سبتمبر قادها رجال مخلصون واستنفر لها كل ابناء الشعب اليمني الاحرار واصبح من كان ضدها في بدايتها اصبح اليوم معها ومع قائد الثورة الا قلة من اولئك الشذاذ من المنافقين والمرتزقة .

لافتا إلى ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات طيلة سبعة اعوام من الصمود والتحدي لقوى العدوان.

وأوضح المخلوس أن ثورة ٢١ سبتمبر جاءت لتحقيق طموحات وآمال الشعب اليمني وفي مقدمتها رفض الوصاية وكافة أشكال العمالة التي كان لزاما على الشرفاء من أبناء الوطن اسقاطها كونها جعلت الوطن وأبنائه رهين قرارات الغرب وأهدافهم.

وأكد امين محلي المحافظة ، أن الثورة مستمرة ضد قوى العدوان الامريكي السعودي، وإسقاط مخططاتها ومشاريعها التدميرية وتحقيق التحرر والاستقلال والسيادة الوطنية.

فيما أشار العلامة حسن الاشقص وكيل المحافظة في كلمة العلماء إلى أهمية قيام ثورة ٢١ سبتمبر التي أتت لإنقاذ اليمن من التبعية التي أبقت الوطن في نفق مظلم .. مبينا أن وعي قائد الثورة ويقظته التي استمدها من ثقافة القرآن وحرصه الجاد وتحركه مثل سدا منيعا حال بين وقوع الوطن تحت وصايا الغرب ومخططاته.

وأكد أن التأريخ حافل بالأحداث والوقائع التي تبرهن تبعية البعض وانحيازهم للغرب من خلال خداع أبناء الوطن بشعاراتهم الزائفة. واعتبر العدوان الامريكي السعودي على اليمن أرضاً وانساناً، جاء انتقاماً من ثورة الشعب اليمني في 21 سبتمبر وتجسيدها إرادته ووعيه وبصيرته في التحرر من الوصاية والهيمنة وتطهير الوطن من الغزاة والمحتلين

بدورة اكد وكيل المحافظة ابو خرفشة في كلمته عن المشائخ والوجهات الاجتماعية أن ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، استعادت القرار السياسي اليمني وأطاحت بالمشاريع الاستعمارية والتآمرية لقوى العدوان الامريكي السعودي الإماراتي ومرتزقتهم، ضد اليمن ونهب مقدراته. لافتاً إلى أن هذه الثورة نقلت الشعب اليمني من وضع كان فيه مستباحاً من قبل الأعداء إلى وضع أصبح اليمن مؤثراً وفاعلاً على مجريات الأحداث وقوة فاعلة في المنطقة والعالم. كما اكد ابو خرفشة أن احياء ثورة ٢١ سبتمبر تأتي وقد تحقق للثورة الكثير من اهدافها الوطنية وفي مقدمتها الانتصارات التي يحققها ابطال الجيش في مختلف الجبهات.

من جانبة اكد مدير عام مكتب الصحه بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي أن هذه الثورة، ثورة حرية واستقلال والحفاظ على كرامة شعب جسد الهوية الإيمانية في حين سعى العدوان ومرتزقته إلى طمسها، لافتاً إلى أهمية الاحتفال بهذه الثورة المجيدة لكونها ثورة شعب خالصة لم تتدخل فيها قوى الشر وأصحاب المصالح الشخصية .

تخلل الفعالية وأوبريت شعبي ولوحة فنية معبرة

مقالات ذات صلة