فعالية ثقافية في محافظة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الامام زيد

عمران نت – صنعاء – 24 محرم 1443هــ

أحيت محافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام بفعالية ثقافية.

وركزت الفعالية بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي على مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

وفي الفعالية أشاد عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى بصمود وثبات أبناء محافظة صنعاء وحضورهم المشرف في هذه الفعاليات.. مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.

وأشار إلى أن الشعب اليمني عصي على الانكسار ومستمر في نضاله حتى تحقيق النصر والتحرر من الوصاية والهيمنة.

فيما لفت وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.. مشيرا إلى معاني ودلالات ثورة الإمام زيد والتي تمثل مصدر عزة للأمة.

وأوضح أن الشعب اليمني يتوج ثورته ضد قوى الاستكبار بصموده ورفده للجبهات وبما يحققه من إنجازات في تطوير قدراته العسكرية التي أصبحت تدك العدوان في عقر داره.

وأكد أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر .. مستعرضا جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة علي الغشمي وعبدالملك الغربي وعاطف المصلي ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة