عمران – فعالية ثقافية بمستشفى عمران للأمومة والطفولة بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد علية السلام.

عمران نت – عمران –24 محرم 1442هــ

نظمت بمستشفى عمران للأمومة والطفولة بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الاعظم -حليف القران -زيد علية السلام . تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المستشفى الدكتور هادي الحمزي ومدراء عموم هيئة الزكاة محمد الشهراني وشؤون القبائل الشيخ عبد الله العسمي وحماية البيئة نايف الحايطي والارشاد ابو عصام و الشيخ عبد الله الضلعي والشيخ محمد العري ومدير مكتب المشرف العام ابو زيد الهادي.

استعرضت كلمات لمدير المستشفى الحمزي والنقيب عبد الله المنتصر وابو عصام مدير الارشاد المراحل التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الأمة.

وتناولت سيرة الإمام زيد ومناقبه وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من ثورته.

وأشارت إلى أن الإمام زيد كان مدرسة في التحرك في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة.. مؤكدة أهمية الاقتداء بنهجه في استشعار المسؤولية تجاه الأمة.

وأوضحت الكلمات أن ثورة الإمام زيد تعد امتدادا لثورة الإمام الحسين وللأسباب ذاتها والطغاة أنفسهم.

وتطرقت الكلمات إلى الروحية التي يحملها الشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان وحصار والتي استمدها من روحية الإمام زيد وجديه الإمام الحسين والإمام الأعظم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

واكد الحمزي والمنتصر وابو عصام أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر والتعرف على نهج الإمام زيد في مقارعة الجبروت والطغيان ورفض الذل والهوان في وجه حكام التكبر والتسلط الظالمين.

مشيرين إلى أن طغاة بني أمية في ذلك العصر حاولوا أن يذلوا آل البيت وأن يخضعوهم لموالاتهم وعندما فشلوا نكلوا بهم وقتلوهم، إلا أنهم ظلوا أحياء بذكراهم وسيرتهم ومبادئهم وأصبحوا قبلة ومصدر إلهام لكل المستضعفين المظلومين في العالم.

ونوها الى ان الشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان وأبشع حصار باعتماده على منهج الإمام زيد والإمام الحسين وثورتهما استطاع مقاومة المعتدين رغم كثرتهم وإمكانياتهم وحقق الانتصارات في مختلف الميادين والجبهات

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وانشودة لزهرات المسيرة نالت استحسان الحاضرين وعبرت عن اهمية المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

 

حضر الفعالية عادل البدوي مدير التخطيط بمكتب الصحة واطباء ومسؤولي مستشفى عمران للأمومة والطفولة وعدد من منتسبي الشرطة العسكرية والامن المركزي والقطاع النسائي لانصار الله بمستشفى عمران للأمومة والطفولة.

مقالات ذات صلة