بدء الاختبارات النهائية لطلاب المعهدين التقنيين الصناعي والتجاري بذمار ذمار

عمران نت – ذمار – 20 محرم 1443 هــ

بدأت بمحافظة ذمار اليوم السبت ، الاختبارات النهائية لطلاب المعهدين التقنيين الصناعي والتجاري للعام الدراسي 2020-2021م.

ويضم المعهدان 270 طالباً وطالبة في تخصصات دبلوم تقني فني أبنية وكهرباء عام وميكانيكي مركبات وتحكم صناعي وتصاميم ديكور والدبلوم المهني كهرباء تمديدات وميكانيكي مركبات وكهربائي مركبات، والثانوية المهنية في تخصص كهربائي مركبات وأقسام المحاسبة وإدارة مكاتب والبرمجة.

وخلال اطلاعه على سير الاختبارات، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية دور معاهد التعليم الفني والمهني في إعداد وتدريب الشباب ورفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة في مختلف التخصصات المهنية.

وأشار إلى أهمية مساندة جهود معاهد التعليم الفني والمهني ورفدها بالإمكانيات من المواد والأجهزة والمعدات الحديثة التي تعزز من العملية التعليمية وتسهم في تخريج كوادر قادرة على التعاطي مع متطلبات سوق العمل.

وكان مدير مكتب التعليم الفني والمهني محمد العزي وعميد المعهد التقني الصناعي المهندس إبراهيم علي وعميد المعهد التقني التجاري المهندس ناصر المجهلي، قدموا شرحاً حول سير الاختبارات العملية والنظرية في التخصصات الصناعية والتجارية.

وأشاروا إلى استمرار المعاهد في تحديث برامجها وفتح تخصصات نوعية وبدء القبول والتسجيل للعام الدراسي 2021- 2022م في عدة تخصصات منها برمجيات حاسوب وأنظمة شبكات وإدارة محاسبة ومكاتب وتسويق.

رافقه خلال الاطلاع، نائب مدير مكتب التعليم الفني أحمد الجرفي ونائب عميد المعهد التقني الصناعي المهندس أحمد الحاذق ونائب عميد المعهد التقني التجاري المهندس محمد الكحسة.

مقالات ذات صلة