ريمة.. مكتبا التربية والصحة يحييان ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية

عمران نت – ريمة – 2021/٠٨/١٧م

أحيا مكتبا التربية والتعليم والصحة في محافظة ريمة اليوم الثلاثاء، ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية بحضور قيادات رسمية وإشرافية.

وأشارت إلى استلهام الدروس من سيرة وحياة الإمام الحسين عليه السلام والبطولات التي سطرها في مواجهة يزيد وأتباعه حتى ارتقى شهيدا في سبيل الله تعالى.

وأكد مكتب التربية في كلمته التي ألقاها مدير عام مكتب التربية بمديرية الجبين محمود النهاري إلى أن مشروع الإمام الحسين الذي أطلقه في هو ذاته المشروع الذي يطلقه الأحرار من أبناء الشعب اليمني اليوم في وجه تحالف أمريكا وإسرائيل والمتمثل ليزيد العصر وأشارت الكلمات إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تجسد لدى أبناء الشعب اليمني حب التضحية والفداء في سبيل الله ونصرة دينهٍ.

كما أكدت كلمة مكتب الصحة العامة والسكان على أن هذه الذكرى تعود علينا ونحن نعيش التاريخ نفسه ونعيش كربلاء ذاتها التي وقف فيها الإمام الحسين وان ما يمر به الشعب اليمني من حصار وعدوان هو استمرار لما عاشه أهل البيت عليهم السلام كون من قاتل الإمام الحسين في ذلك العصر هم أنفسهم من يقاتلون أنصار الإمام الحسين من أبناء الشعب اليمنيٍ.

وأشار مسؤول أنصار الله بريمة زيد العزام في كلمة المناسبة أن الموقف البطولي الذي سطره الإمام الحسين عليه السلام وإن ما يسطره أبناء الشعب اليمني من حب لآل البيت عليهم السلام والتضحية في سبيل الله إلى جانبهم كونهم أول المصلحين في سبيل نصرة دين الله تعالى.

وجدد العزام التأكيد أن الحسين عليه السلام كان يمثل رمز التضحية في سبيل إعلاء كلمة الله تعالى وإحياء دين جده محمد صلوات الله عليه وعلى آله والتي جسدها في قوله إنما جئت لإحياء سنة جدي رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله الذين كان لهم السبق في التضحية في سبيل الله ونصرة لهذا الدين.

مقالات ذات صلة