مجمع الساحل الغربي الطبي بالحديدة يحتفي بذكرى يوم الولاية

عمران نت – الحديدة – 2021/08/08م

نظم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة ودائرة الخدمات الطبية العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم الأحد ، فعالية في ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ، أهمية إحياء هذه الذكرى التي تمثل نصرة لله ورسوله وتلبية لدعوة الرسول بموالاة الإمام علي عليه السلام لما خلده من مواقف مثلت الإيمان الصادق.

وأوضح أن صفات الإمام علي عليه السلام امتداد لأخلاق وصفات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته الإيمانية الخالدة.

ولفت وكيل المحافظة إلى أن يوم الولاية تجديد للعهد وتأكيد على اكتمال دين الله وإتمام النعمة الإيمانية التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين.

ونوه إلى دور الأمة الإسلامية في مواجهة المخططات التي يقودها أعداءها من اليهود والرامية إلى انتزاع الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية.

وخلال الفعالية التي حضرها قائد الشرطة العسكرية العميد عبدالكريم الحقاري ونائبه عصام المنصور ، أشار مدير عام المجمع العقيد عبد الرزاق المضواحي إلى أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية مناسبة لتجديد الوعي في ظل المتغيرات التي تمر بها المنطقة المتمثلة في التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

وبين أن ما تحمله الولاية من معانٍ ومضامين فعلية مرتبطة بالله واتمام الدين الإسلامي الحنيف والولاية هي بمثابة تحصين للأمة من الانحراف.

فيما استعرض نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي الأهدل، العبر والدروس والمحطات الخاصة في حياة الإمام علي عليه السلام وأهمية الاقتداء به لتحصين الأمة من مؤامرات الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية التي سجلها القرآن الكريم من خلال تولي الأمة لمن تنحصر فيهم الولاية والتعريف بمن يجب على المؤمنين موالاتهم بعد الله ورسوله، لافتاً إلى ما تعرضت له الأمة من مؤامرات نظرا لجهلها بهذا الأمر الذي يمثل الارتباط الأساسي بالله ونبيه.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش وانشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد.

مقالات ذات صلة