وزير المالية” الحرب الاقتصادية، سياسة أمريكية يجري تنفيذها في أكثر من بلد، بما فيها اليمن”

عمران نت – صنعاء – 2021/08/08م

أكد وزير المالية في حكومة الإنقاذ الوطني رشيد أبو لحوم، اليوم الأحد، أن الحرب الاقتصادية، سياسة أمريكية يجري تنفيذها في أكثر من بلد، بما فيها اليمن.

 

وأوضح أبو لحوم لقناة المسيرة أن الشعب اليمني في مسيرته الجماهيرية الكبيرة التي خرجت اليوم في العاصمة صنعاء للتنديد بقرار رفع سعر التعرفة الجمركية، عبر عن رفضه الدائم لكل إجراءات قوى العدوان بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية المدعوم أمريكيا.

 

وأكد وزير المالية أن القطاع التجاري في عموم المحافظات رفض قرار رفع سعر التعرفة الجمركية وحذر من تبعاته الكارثية على معيشة المواطن.. مضيفا أن الرئيس المشاط أوصى بتقديم كافة التسهيلات للحاويات الواصلة إلى ميناء الحديدة وقد دخلت حيز التنفيذ كخطوة مهمة للحد من تداعيات قرارات حكومة المرتزقة“.

 

ولفت إلى أن كل القطاع التجاري في عموم المحافظات يرغب في الاستيراد عبر ميناء الحديدة، لوجود التسهيلات اللازمة، وهربا من سياسة الابتزاز ومخاطر القرصنة التي يمارسها أمراء الحرب في المناطق المحتلة.

 

كما أكد أن الوزارة تملك منظومة من الإجراءات والقوانين الناظمة للجميع لاستقبال الحاويات التجارية في ميناء الحديدة انطلاقا من حس وطني لتخفيض سعر السلعة على المواطنين.. مؤكدا أن أسعار السلع سنتخفض إلى أربعين في المئة إذا ما تم استيرادها من الحديدة، نظرا لزيادة الرسوم في المناطق المحتلة وأجور النقل المكلفة وبعد المسافة أيضا.

مقالات ذات صلة