السلطة المحلية بذمار تناقش أداء المكاتب الخدمية وجهود التحشيد للجبهات

عمران نت – ذمار – 2021/٠٨/١٧م

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم الثلاثاء ، برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، تقارير أداء مكاتب الأشغال والصناعة والتجارة والشؤون الاجتماعية والعمل.

وتطرق اللقاء، بحضور وكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعلي عاطف، إلى الجوانب المتعلقة بالغاز المنزلي وتصحيح الإختلالات في المكاتب والتحشيد للجبهات.

وفي الاجتماع أشار المحافظ البخيتي إلى المبالغ المعتمدة من الإيرادات المحلية للبناء المؤسسي وآلية الاستفادة منها في تصحيح وضع العمل بالمكاتب التنفيذية.

ولفت إلى أن خطة السلطة المحلية، اعتمدت في الإصلاح الإداري والمالي على ثلاثة مبادئ، تتمثل في بدء صفحة جديدة وإعداد لائحة مالية، تتضمن مستحقات تشغيلية للكادر الوظيفي لكل مكتب وتوفير الدعم اللازم لعملية الإصلاح.

وحث المكاتب والمؤسسات على التعاون مع عملية التصحيح ومضاعفة جهود التحشيد للجبهات.

وتطرق إلى نتائج لقائه مع نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز بصنعاء حول السبل الكفيلة بتجاوز أزمة الغاز المنزلي وزيادة حصة المحافظة لتغطية احتياجات المواطنين إلا أن الشركة لم تفي بما تم الاتفاق عليه .. مشيراً إلى الترتيبات لتنفيذ مشروع تطوير حديقة هران والفرص الاستثمارية في هذا الجانب وأهميته في تعزيز دور القطاع السياحي.

ووجه محافظ ذمار، المكاتب التنفيذية باستيفاء التقارير النصفية بحسب النموذج المعمول به ومعايير الأداء .. حاثاً المكاتب والجهات الحكومية التي لديها مديونية لمؤسسة المياه على تسديدها والتعاون مع المؤسسة في متابعة قيمة الاستهلاك لدى المشتركين المتأخرين.

وأكد أهمية قرار قيادة المحافظة ولجنة الحوض المائي في منع حفر الآبار حفاظا على المياه الجوفية .. مشيرا إلى خطة عمل الموارد المائية في إعداد دراسات تنفيذ مشاريع حصاد تغذية المياه الجوفية واستخدام أساليب الري الحديث وتركيب عدادات لآبار المنشآت الصناعية والاستثمارية.

كما وجه المحافظ البخيتي مكاتب المسالخ والصناعة والزراعة والجهات ذات العلاقة بالتنسيق لعمل مصنع لإنتاج الأعلاف وإعادة تدوير مخلفات وعظام المواشي كغذاء وأسمدة في مسلخ المدينة .. داعياً الجميع إلى العمل بروح الفريق لإنجاز المهام الموكلة إلى السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وبما يسهم في تلبية تطلعات المجتمع.

مقالات ذات صلة