فعالية خطابية في جامعة الحديدة بمناسبة ذكرى يوم الولاية

عمران نت – الحديدة – 2021/٠٨/٠٣م

أحيّت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم الثلاثاء ، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا”.

وفي الفعالية أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى أهمية الإحتفاء بيوم الولاية الذي أعتاد أهل اليمن على إحيائه عبر التأريخ.

ولفت إلى أن إحياء يوم الولاية، هو للتذكير بما تعانيه الأمة.. مؤكدا ضرورة ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع.

وأستعرض الدكتور الأهدل جانبا من بطولات الإمام علي عليه السلام وتميزه عن غيره في الشجاعة والفداء والتضحية والإيثار مما جعل منه نموذجا فريدا يستحق الولاية بعد ولاية الله ورسوله.

وأشاد بالإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين ومنها جبهات مأرب والبيضاء وشبوة.

فيما لفت مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة.

وأعتبر يوم الولاية محطة فارقة في التأريخ الإسلامي ..لافتا إلى أن الإحتفاء بهذه الذكرى، هو إحتفاء بالإمام علي عليه السلام وتعظيما لمكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته.

وأكد الهطفي أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية للأمة الإسلامية.

بدورهما أوضح نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي والمشرف الثقافي بمديرية الحوك أحمد عبدالله الحجاجي ، أن الإحتفاء بذكرى يوم الولاية لسمو معانيها ودلالاتها في من يتولى أمر الأمة .. وبينا أن سر هداية الناس مقترنة بأولياء الله الذين حملوا القرآن الكريم، والشخصيات التي تقود الأمة إلى عبادة الله.

وتطرقا إلى المقام العظيم للإمام علي عليه السلام والمعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية بأمر ولاية الإمام علي عليه السلام للأمة.

وقُدمت خلال الفعالية التي أدار مجرياتها عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي فقرات انشادية وقصائد شعرية وعرض تلفزيوني تناولت جميعها فضائل الإمام عليه السلام وأحقيته في الولاية.

حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة و الطلاب والطالبات.

 

مقالات ذات صلة