فعالية ثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى سنوية العلامة بدر الدين الحوثي

عمران نت – صنعاء – 2021/08/٠١م

نظمت بمحافظة صنعاء اليوم الأحد ، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي.

 

وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، استعرض عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، مناقب الفقيد ومواقفه وما خاضه من كفاح في مناهضة القوى التكفيرية والانتصار لدين الله.

 

وتطرق إلى مسيرة حياة الفقيد وتواضعه وعلمه وحكمته وزهده وأدواره في نشر العلم وتأليف الكتب الدينية رغم ما تعرض له من معاناة .. معتبراً إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي يجسد مآثره وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.

 

فيما تطرق مسؤول التأهيل والتوعية في مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ابراهيم حميد الدين، إلى جانب من حياة أسرة آل بدر الدين الحوثي وما تعرضوا له من حملات تضليل و إشاعات لم تثن من عزيمتهم وارداتهم في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

 

وأشار إلى شجاعة الفقيد وتضحياته وما سجله من مواقف انسانية ومجتمعية، وكذا دوره في توضيح المفاهيم الدينية الصحيحة ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والدينية والكتب النيرة.

 

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين جميل جعفر ومطهر الحوثي تناولت شذرات من زهد وورع العلامة بدر الدين الحوثي.

مقالات ذات صلة