فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بـ #عمران

عمران نت / 8 / 1 / 2020

#عمران

نظم أبناء محافظة عمران صباح اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة فيصل جعمان والمكتب الاشرافي بالمحافظة وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ووكلا المحافظة ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ جبران وقائد الامن المركزي ومدير مديرية عمران أبو شوصا والجانب الأمني والعسكري والجانب التربوي ومشرفي المربعات ومشائخ واعيان المحافظة وجمع غفير من المواطنين.
 أشار محافظ المحافظة إلى أن الشهداء هم المشاعل التي تنير طريق الأمم والشعوب نحو الحرية والإستقرار والتحرر من التبعية والوصاية مؤكدا أن الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز وسيخلدهم التأريخ في أنصع صفحاته ببطولاتهم العظيمة.
وشدد المحافظ على ضرورة تعريف الأمة بأعدائها الحقيقيين المتمثلين في الكيان الصهيوني والأمريكي وأدواتهما الرخيصة التي توظفها لتحقيق أهدافها في المنطقة.
ولفت إلى أن العدو يحاول إثارة الفوضى بما يمكنه من تنفيذ مخططاتها الحاقدة على الأمة الإسلامية وفي مقدمتها بلد الإيمان والحكمة من أجل طمس هويته الإيمانية التي تعد منهاجه الأول في التغلب على عدوه.
ونوه بدور أبناء محافظة عمران التي قدمت قوافل من الشهداء الذين أستهدفهم العدوان السعودي الأمريكي في مختلف المديريات وبلغت أعدادهم المئات والآلاف من الشهداء والجرحى.
بدوره أشار نائب مسئول فرع مؤوسسة الشهداء العزي إلى أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تأتي في إطار الاعتراف بدور ونضال الشهداء وما قدموه من تضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.
وأضاف العزي أنه أمام هذا العدوان البغيض شكلا ومضمونا وهدفا وسلوكا ووسيلة وأدوات وتكوينات كان لزاما على هذه الأرض الطيبة أن تخرج أثقالها وأن تستنفر أباة الضيم من أبنائها انتصارا للأوجاع في صدور الثكالى وللدموع في عيون اليتامى وللحياة الكريمة في مستقبل الأجيال جهادا في سبيل الله وذودا عن الدين والمستضعفين ودفاعا عن قضية عادلة وشعب كريم مظلوم وعرض مصون يراد له أن يهون مؤكدا أنه في خضم الملحمة التأريخية من الجهاد والعطاء والصمود سارت القوافل بأكرم ما فينا من الإخوة والرفاق وبأعظم ما أنجبته هذه الأرض من الرجال في مواكب من نور عبرت وعطرت تراب الوطن الغالي على امتداد رقعته الفسيحة ومختلف مناطقه ومكوناته.

مقالات ذات صلة