حشود غير مسبوقة في وداع الحاج قاسم سليماني ورفاقه في مدينة الأهواز الإيرانية

عمران نت / 5 / 1 / 2020

#ايران
شاركت حشود جماهيرية غير مسبوقة من أهالي مدينة أهواز (جنوب غرب) في موكب تشييع جثمان القائد الفريق قاسم سليماني ورفاقه الذين استشهدوا يوم الجمعة الماضي في قصف جوي أمريكي.

 وبدأ المشيعون بالتجمع في ساحة مولوي وسط مدينة أهواز منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، قبل بدء المسيرة لتوديع جثمان الشهيد الحاج قاسم سليماني، وهم يلوحون بالعلم الإيراني ويهتفون “الموت لأمريكا”.

ونقل جثمان الشهيد سليماني إلى مدينة أهواز ومن ثم سينقل إلى مدينة مشهد المقدسة ليتم تشييعه اليوم، ويتم كذلك تشييع جثمان الشهيد سليماني في العاصمة طهران غدا الاثنين، ومن ثم سينقل يوم الثلاثاء إلى مدينة كرمان مسقط رأسه ليرقد هناك الى جانب رفاقه الشهداء استنادا الى وصيته.

وانطلقت أمس السبت مراسم تشييع رسمية لجثامين شهداء الجريمة الأمريكية من الكاظمية ومنها إلى كربلاء المقدسة والنجف الأشرف حيث توارى جثامين الشهداء العراقيين في مقبرة وادي السلام.

في اعتداء أمريكي غاشم قامت طائرات بدون طيار تابعة للقوات الامريكية فجر يوم الجمعة الماضي باستهداف سيارة قائد قوة القدس اللواء “قاسم سليماني” ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي “أبومهدي المهندس” في العاصمة العراقية بغداد وهذه الجريمة البشعة التي استهدفت عدداً من رموز محور المقاومة أثارت سخط الملايين من أبناء الأمة الإسلامية والعربية.

يذكر أن الشهيد الفريق “قاسم سليماني” (62 عاماً)، كان قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري، وأما الشهيد “أبو مهدي المهندس” فقد كان رسمياً نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي يشكل جزءا من القوات العراقية.

مقالات ذات صلة