أهالي منطقة الحجز بالمربع الرابع مديرية عمران يحيوون مولد الرسول الأكرم

عمران نت / 7 / 11 / 2019

#عمران
نظم أهلي منطقة الحجز بالمربع الرابع مديرية عمران أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى مولد خير خلق الله محمد علية وعلى آلة أفضل الصلاة والتسليم .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ عبد العزيز أبو خرفشة وقائد الشرطة العسكرية بالمحافظة ونائب مشرف عام المديرية الشيخ عبد الله زيد الضلعي والمشرف الاجتماعي بالمديرية أبو محمد المؤيدي  والعقيد إبراهيم الماخذي مدير أمن مديرية عمران ومشرف المربع الرابع أبو حمزة الشرفي القي مشرف المربع كلمة أشار فيها إلى مكانة اليمنيين من عهد أبونا إبراهيم علية السلام إلى عهد سيدنا محمد صلوات الله علية وعلى آلة حين قال “إني لأجد نفس الرحمان من هاهنا وأشار إلى اليمن” .

لافتا إلى من يقولون ان الاحتفال بمولد الرسول بدعة قال الله تعالى ” وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ ”

من جانبه القي وكيل المحافظة كلمة قال فيها أنة لمن دواعي السرور ان نفتخر بهذا النبي العظيم نبي الرحمة نبي الجهاد نبي الأخلاق نبي العدل نبي النور الذي ارسلة الله نور للعالمين  .

وأشاد بمكانة ومنزلة اليمنيين عند رسول الله عندما قال فيهم  ” الإيمانُ يَمانٍ والحِكْمَةُ يَمانِيَةٌ ”

منوه إلى ان هذه المنزلة إنما هي ميزة عظيمة تميز بها أهل اليمن ليغيضوا بها الكفار وتزعز بها عروش الظالمين .

وقال لو كان اليمنيين يحتفلون بعيد الكرسمس والأعياد الأخرى التي تحتفل بها دول الفسق والبغاء لما وقع هذا العدوان الغاشم  وهذا الحصار ولما ضربت بآلاف الصواريخ والقنابل المحرمة دولياً  وتألب كل مرتزقة العالم لكي يبعدوهم عن نبيهم وعن قرانهم وعن دينهم .

داعياً أبناء منطقة الحجز خاصة وأبناء مديرية عمران عامة إلى الحشد والخروج المشرف إلى ساحة الرسول الأعظم لاحتفال بمولد الرسول صلوات الله علية وعلى آلة الأطهار

لفتت الكلمات إلى أن الاحتفال بمولد النور هي رسائل لدول العدوان تؤكد تمسك وثبات أبناء الشعب اليمني على نهج الرسول الكريم عبر التاريخ.

وأكدت الكلمات على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به قولاً وفعلاً عملاً والسير على نهجه والتحلي بأخلاقه النبيلة.

حضر الأمسية عبد القادر الحوثي مساعد مدير عام المصنع  والعقيد يحيى طالب الزبيرى قائد فرع الشرطة العسكرية والشيخ عبد العزبز حمدين ومدير قسم شبيل أبو شاطر والمشرف الاجتماعي بالمربع الرابع أبو حسين الحميدي ومشائخ ووجهاء المديرية وجمع غفير من المواطنين الشرفاء .

تخلل الأمسية قصيدة شعرية

مقالات ذات صلة