أهم الأخباراخر الاخبـــارالاخبار العربية والدولية

وزير صهيوني وعشرات المستوطنين يستبيحون الحرم القدسي الشريف

عمران نت / 11 / 6 / 2019

#فلسطين_المحتلة 

 اقتحم  عشرات المستوطنين يرافقهم وزير الزراعة الصهيوني أوري أرئيل صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة.

ووفرت شرطة العدو الحماية الكاملة للوزير “أرئيل” والمستوطنين أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في أنحاء متفرقة من باحاته، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

ونقلت وكالة “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله: إن وزير الزراعة الصهيوني “أرئيل” و52 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى حتى اللحظة على مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة شرطية مشددة.

بدورها، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن سلطات العدو صعّدت من إجراءاتها وتدابيرها التعسفية في المسجد الأقصى خلال مايو الماضي، حيث دنس الاحتلال وانتهك المسجد أكثر من 30 مرة، فيما منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 42 وقتًا.

وأوضحت في تقريرها الشهري أن مجمل الاعتداءات على المسجدين الأقصى والإبراهيمي وعلى باقي المساجد، والحراس، والإبعادات، والاعتداءات على المقابر، بلغت في مجملها أكثر من 90 اعتداءً.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

مقالات ذات صلة