عمران / لقاء موسع للعلماء والوجهات الاجتماعية ووقفات احتجاجية  بعدد من المكاتب الحكومية بمناسبة مرور أربعه أعوام من الصمود

عمران نت / 19 / 3 / 2019م

#عمران
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية لأنصار الله  بمحافظة عمران اليوم  اللقاء الموسع للعلماء  والخطباء والمرشدين والوجهات والشخصيات الاجتماعية  بمناسبة مرور أربعة  أعوام من الصمود في مواجهه  العدوان الصهيوني الأمريكي السعودي  .

وفي اللقاء الذي حضره  المحافظ الدكتور فيصل جعمان وامين عام محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ووكلاء المحافظة  العميد محمد المتوكل والشيخ عبد الرحمن الغولي  ونائب المشرف العام  الأستاذ فهد العزي ورئيس التلاحم القبلي  الشيخ جبران مرفق  ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة الشيخ عبد العزيز خرفشة والعلامة محمد الماخذي  وعدد من العلماء و عدد من القيادات المدنية والاجتماعية  بالمحافظة .

أكد  المحافظ أهمية اللقاء  وما سيخرج عنه  من  قرارات  تعزز الجبهة الداخلية  خصوصا وانه يضم كوكبة من الخطباء والمرشدين  والشخصيات الاجتماعية والقيادية  بالمحافظة وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على أهمية الدور الذي يضطلع به الخطباء والمرشدون والشخصيات الاجتماعية في التوعية بمخططات العدوان الرامية للنيل من وحدة وأمن واستقرار اليمن والسيطرة على خيراته ونهب ثرواته ..

لافتا إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في الدور الإرشادي والتوعوي وعدم التواني واللامبالاة وشحذ الهمم  في تعزيز الصمود المجتمعي ضد العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمنيين.

وشدد على ضرورة الوقوف بحزم وقوة في وجه من يحرف المسار التوعوي الى التخذيل والتثبيط وعلى الجميع تحمل المسؤولية في ذلك .

موكدا على أهمية دور الخطباء والمرشدين في تعزيز حالة الصمود الشعبي في مواجهة صلف العدوان وغطرسته باعتبار ذلك من الأولويات.

ودعا المحافظ جعمان إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الثلاثاء المقبل بمرور  أربعه أعوام  من الصمود في وجه العدوان   بالعاصمة صنعاء، كتأكيد على وحدة وتلاحم اليمنيين وصمودهم في مواجهة العدوان.

من جانبه  أشارت كلمات مكتب الأوقاف والعلماء والشخصيات الاجتماعية الى  أهمية الالتفاف حول القيادة الحكيمة الممثلة في قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي  ودعم وإسناد المرابطين في الجبهات بالمال.

موكدين  أن الشعب اليمني وبعد أربعة أعوام من العدوان، لديه الإرادة في مواصلة الثبات والصمود ولن يستجدي أو يستنجد بأي دولة أو المجتمع الدولي الذي أصم أذنيه وأغمض عينيه منذ الوهلة الأولى للعدوان عما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها الجبين .

لافتين إلى إن اليمنيين يعتزون بدينهم وإسلامهم ولن يستسلموا مهما بلغت التضحيات.

فيما دعا بيان اللقاء الموسع  أبناء الشعب إلى التسلح بالوعي والبصيرة والحفاظ على الهوية الدينية لضمان الانتصار في مواجهة كل الوسائل التي يستخدمها العدوان مستهدفا قيم ومبادئ وأخلاق الشعب كالحرب الناعمة بعد فشلة في المجال العسكري .

وحث البيان جميع أبناء الشعب الى تعزيز الجبهة الداخلية وتماسك الصف الداخلي لجميع المكونات السياسية في البلد لان العدو يسعى الى إثارة النزاع والخلاف والصراع بكل اشكالة وأنواعه  .

وأكد بيان اللقاء تمسك الشعب اليمني بكل قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية متبراء من الخونة والعملاء المسارعين إلى  ولاء أعداء الله من اليهود والنصارى  .

وأدان البيان العمل الإجرامي الذي أقدم علية الإرهابي  اليوزنلاندي بقتل المسلمين  المصليين  في المسجد ..

 

مقالات ذات صلة