وزير ألماني: حزب الله مكون أساسي في لبنان وليس ارهابياً!

عمران نت / 9 / 3 / 2019م

// متابعات //

كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، مساء يوم أمس، عن وزير ألماني قوله إن بلاده لن تحذو حذو بريطانيا بتصنيف “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية، في قرار قد يزيد التوتر مع السعودية وأمريكا.

وبحسب وزير الدولة، نيلز إينان، فإن “حزب الله” لا يزال مكونا أساسيا في المجتمع اللبناني والاتحاد الأوروبي أدرج بالفعل جناحه العسكري في قائمة الجماعات المحظورة في 2013.

وأضاف الوزير من “الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني” أن ألمانيا مهتمة باستقرار لبنان، مشيرا إلى أن قرار بريطانيا لن يكون له تأثير مباشر على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

ورفض إينان في تصريحاته التي أطلقها للصحيفة بعد زيارته الى لبنان في اليومين الماضيين، الانتقادات التي وجهتها أمريكا لبلاده والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئا يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف.

وكانت بريطانيا قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستفرض حظرا على كل فروع وأجنحة “حزب الله” بسبب ما وصفته زعزعته لاستقرار الشرق الأوسط.

يذكر أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قد أعلن يوم أمس الجمعة في كلمة له أنه من الممكن أن تحذو دول أخرى حذو بريطانيا وذلك بسبب الضغط السعودية وامريكا والكيان الإسرائيلي على الدول الحليفة لها.

مقالات ذات صلة