مناقشة أنشطة ومشاريع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بـ #عمران

عمران نت – عمران / 6 / 2 / 2019م

نافش اجتماع بفرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة عمران برئاسة المحافظ رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل جعمان التقرير السنوي لأهم الأنشطة والمؤشرات لأداء المؤسسة للعام 2018م.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة الأستاذ حسن الاشقص ومدير عام مكتب المالية عادل كعيبة وحماية البيئة نايف الحايطي ومدير عام الأمن السياسي العميد محمد الشتوي ، ومدير عام مديرية عمران مطهر الدرة ونائب مدير عام فع المؤسسة عبد الملك الذيبيني وضم مدراء الإدارات بالمؤسسة،
استعرض مدير عام المؤسسة المهندس خالد حميد مجمل الأنشطة التي تم تنفيذها خلال العام المنصرم مشيرا إلى إن المؤسسة حققت انجازا كبيرا رغم الصعوبات التي تعانيها المؤسسة جراء استمرار العدوان والحصار إلا أنها استطاعت توفير المياه لمشتركيها بنسبة 97% و الذين وصل عددهم الى خمسة ألف وستمائة وأربعه وتسعين مستفيد .إلى جانب أكثر من أربعه ألف ومائتين من المستفيدين من خدمات الصرف الصحي بنسبة انجاز93%. وذلك بضخ أكثر من سبعمائة وواحد ألف متر مكعب من مياه الشرب خلال العام . وبنسبة إيراد يقدر مائه وستة وثمانون مليون وتسعمائة وثمانية وتسعين ريال.
وبين حميد أن إجمالي عدد المشاريع التي تم تنفيذها بإعادة التأهيل والصيانة وتوريد وتركيب مضخات مياه بلغت احد عشر مشروع وأربعه قيد التنفيذ بمبلغ إجمالي يقدر بمليون وخمسمائة واحد وثمانون ألف دولار بتمويل من عدد من المنظمات المناحة .
واضح إن هناك مشاريع تم إعلان المناقصة لها وفتح المضاريف بتوريد وتركيب عدد اثنين وحدة ضخ غطاسه مياه بالطاقة البديلة وأربع وحدة ضخ عمودية بمدينة عمران إضافة إلى وإعادة وتأهيل وتشغيل مشروع مياه مدينة ريدة بإجمالي تكلفة تقدر ثمانمائة وتسعه وسبعين ألف دولار منحه من البنك الدولي .إلى جانب مشاريع أخري في مجال توريد الديزل أو أدوات وأجهزة المختبرات للصرف الصحي بأكثر من مائة وثلاثين ألف دولار .
وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان على أهمية ترتيب المشاريع المنفذة بحسب الأولوية والاحتياج الفعلي . وأشار إلى سرعه متابعه المنظمات المانحة في هذا المجال لتمويل تعميق أبار المؤسسه خاصة وان هناك أربعه أبار تم توقفها عن العمل وتحتاج إلى تعميق لها .
وشدد المحافظ برفع تقارير شهريه بنشاط المؤسسة وعرضه في الاجتماع الشهري لمجلس الإدارة .
لافتا إلى ضرورة متابعة الإيرادات المتأخرة والعمل على تحصيلها وتوريدها.
وحث الجميع على بذل مزيد من الجهود لتعزيز نشاط المؤسسة وتقديم خدمات المياه للمواطنين بصورة مستمرة ..
مؤكدا دعم ومساندة قيادة المحافظة لحل الإشكاليات بالمؤسسة المحلية للمياه وتذليل أي صعوبات تعترض أدائها بما يكفل القيام بواجبها.

مقالات ذات صلة