#حجة: وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة حي البريد بـ #عمران والنازحين بـ #الحديدة

عمران نت/ 27 يونيو 2018م

نفذ أبناء مدينة حجة اليوم وقفة احتجاجية تضامنا مع شهداء وضحايا جريمة العدوان في حي البريد بمدينة عمران وكذا النازحين المسافرين على خط الجراحي زبيد بمحافظة الحديدة، وتنديدا بهاتين الجريمتين وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي الامريكي بحق شعبنا.

وفي الوقفة الاحتجاجية اكد وكيلي المحافظة محمد القاضي وعادل شلي ان هذه الجرائم البشعة بحق شعبنا تعكس مدى خسة ودنائة مرتكبيها وتعطشهم لدماء الأبرياء ،، مؤكدان ان هذه الجرائم وغيرها لن تزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا وعزيمة وإصرارا على مقارعة العدوان بكل الوسائل.
كما اكدا ان هذه الجرائم تعد جرائم حرب ولن تسقط بالتقادم ،،مستنكرين الصمت الدولي المخزي والمعيب إزاء ما يتعرض له شعبنا من مجازر.

وصدر عن الوقفة بيان أدان مجزرة العدوان بحق المواطنين الأبرياء بحي البريد بمحافظة عمران والنازحين المسافرين في محافظة الحديدة، وكذا جرائم تدمير المنازل على رؤوس ساكنيها من النساء والشيخ والاطفال التي يمارسها العدوان السعودي بشكل يومي في مختلف محافظات الوطن.

وأكد البيان أن هذه الجريمتين تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني بمختلف الأسلحة والوسائل بما في ذلك الاسلحة المحرمة دولياً منذ أكثر من 40 شهرا .

ودعا البيان المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وفقا لمعاهدات ومواثيق الأمم المتحدة وفتح تحقيق دولي في كافة الجرائم والمجازر الوحشية التي إرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني في كافة المدن والمحافظات اليمنية،،مطالبا باسم أبناء المحافظة سرعة محاسبة مرتكبي هذه المجازر وتقديمهم للعدالة الدولية لينالوا جزاءهم الرادع

مقالات ذات صلة